TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن راشد يُطلق تحدي تكنولوجيا الغذاء العالمي

محمد بن راشد يُطلق تحدي تكنولوجيا الغذاء العالمي
الشيخ محمد بن راشد - نائب رئيس الإمارات وبعض الوزارء والمسوؤلين بالدولة

دبي - مباشر: أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الاثنين، "تحدي تكنولوجيا الغذاء العالمي".

ويهدف التحدي إلى تطوير حلول لإنتاج وإدارة الغذاء في الإمارات، وتوطيف التكنولوجيا المتقدمة في إيجاد أدوات وتقنات للتغلب على تحديات القطاع الزراعي.

ويسعى إلى جذب وتشجيع الشركات والأفراد والمؤسسات العلمية والبحثية في الإمارات ومختلف دول العالم في توظيف التكنولوجيا المتقدمة في تطوير أفكار مبتكرة وأدوات فعالة لإنتاج الغذاء في دولة الإمارات، وإيجاد حلول لمختلف التحديات المحلية التي تواجه القطاع الزراعي والإنتاج الغذائي في أرض الإمارات.

ويستهدف التحديث الذي يتواصل على مدى 7 أشهر إلى إيجاد حلول لتحديات قطاعي الزراعة وإنتاج الغذاء عبر سلاسل القيمة الغذائية، وتعزيز مشاركة أفراد المجتمع في منظومة الغذاء والتغذية في دولة الإمارات، من خلال استقطاب العقول والخبرات العلمية من مختلف أنحاء العالم لسد الفجوة الغذائية الحالية.

ويركز التحدي على إشراك مختلف فئات المجتمع المحلي في تطوير الأنشطة الزراعية وإنتاج الغذاء على مستوى الافراد، ورفع مستوى الوعي بأهمية الغذاء وسبل تبني أساليب التغذية السليمة والحد من هدر الطعام، بما يضمن تلبية الاحتياجات المستقبلية ويكفل استدامة الموارد الاساسية.

وسيتم تقيين المشاريع المشاركة في "تحدي تكنولوجيا الغذاء" من قبل لجنة تحكيم مختصة تضم مجموعة من الخبراء العالميين في مجال التكنولوجيا والاقتصاد والاستدامة البيئية.

وستعمل اللجنة على تقييم المقترحات المقدمة واختيار الأفضل لجهة الكفاءة والابتكارية وقابلية التطبيق على نطاق واسع والآفاق المستقبلية للمشروع، حيث سيتم إعلان الفائزين في أبريل/نيسان 2020.

ترشيحات:

أكثر 10 جنسيات استثماراً بدبي

العلاقات الاقتصادية السعودية الإماراتية.. تاريخ من النمو والتطور (فيديو)

تنظيم الاتصالات الإماراتية تصدر نصائح هامة للمستخدمين (فيديو وصور)

ماذا قال حكام ووزراء الإمارات عن اليوم الوطني السعودي؟

القطاع الخاص الإماراتي يقتنص نصيب الأسد من معدلات التوظيف

وسط علاقات اقتصادية قوية.. معالم الإمارات تحتفي بعيد السعوديين الوطني