TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك كابيتال" تطرح أول صندوق ريت يدرج ببورصة الكويت

"بيتك كابيتال" تطرح أول صندوق ريت يدرج ببورصة الكويت
مقر بيت التمويل الكويتي
بيتك
KFH
-0.96% 723.00 -7.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة بيتك كابيتال، الذراع الاستثمارية لمجموعة بيت التمويل الكويتى "بيتك"، عن طرح أول صندوق متداول للاستثمار فى العقار المحلي (ريت) باسم " صندوق بيتك كابيتال ريت" برأسمال ثابت يصل إلى 100 مليون دينار.

وبحسب بيان للبنك تلقى "مباشر" نسخته اليوم الأحد، يأتي هذا الطرح ضمن جهود "بيتك كابيتال" لتنويع فرص الاستثمار أمام عملائها، وتقديم أدوات جديدة تساهم فى تحقيق عوائد مجدية، والاستفادة من تطورات الأسواق محليا وإقليميا، مع تعزيز مكانة الشركة كأفضل الوجهات الاستثمارية على مستوى المنطقة.

وقال الرئيس التنفيذى فى "بيتك كابيتال" عبد العزيز ناصر المرزوق، إن "الصندوق الجديد يهدف لتحقيق عوائد نقدية من خلال الاستثمار بقطاعات العقار في دولة الكويت، ويحقق الاستثمار في الصندوق عوائد نقدية يستفيد منها المساهمون على شكل  توزيعات شهرية".

وأشار المرزوق إلى أن "الشركة تعتزم في وقت لاحق بصفتها مديراً للصندوق إدراج وحداته في بورصة الكويت مما يُعد ميزة وقيمة مضافة  للمستثمرين من شأنها رفع درجة سيولة الاستثمار، وإتاحة خيار جيد للدخول والتخارج وبحسب ظروف السوق"، مُشيدا في ذلك بدور هيئة أسواق المال والبورصة التى تبنت وساندت ولادة هذا المنتج.

وأضاف: "يستثمر الصندوق بشكل أساسي في أصول عقارية مدرة للدخل في مختلف مناطق ومحافظات دولة الكويت، كما يسعى الصندوق إلى تنويع القطاعات العقارية لأصوله لتشمل القطاع الاستثماري والتجاري والصناعي والحرفي وغيرها من القطاعات المسموح قانوناً الاستثمار فيها، مع الاستفادة من مزايا وتطورات مختلف القطاعات العقارية فى السوق المحلي".

ونوه بالمرزوق بأن الصندوق سيتمتع بإدارة مهنية متمرسة تعكس خبرة بيت التمويل الكويتي "بيتك" في سوق العقار المحلي.

تجدر الإشارة أن الحد الأدنى للاستثمار في الصندوق 10 آلاف دينار وقيمة الوحدة ديناراً واحداً، ما يُتيح الفرصة أمام أكبر عدد من المستثمرين للاستفادة من مزايا الصندوق وعوائده المتوقعة الجيدة.

ترشيحات:

العقيل: الخطة الإنمائية الثالثة بالكويت ستشهد نقلة تنموية

غداً..المؤتمر المصرفي العالمي بالكويت يناقش مستقبل الصناعة المصرفية

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية.. و"بيتك" ينطلق

"موديز" تثبت تصنيفات بنك وربة بنظرة مستقرة

عضو مجلس إدارة يشتري 743.5 ألف سهم بـ"المدينة للتمويل"

توقعات بتدفقات أجنبية ببورصة الكويت مع ترقية "ستاندرد آند بورز"

توقعات بإضافة "البترول الكويتية" 3 مصافٍ جديدة حتى 2023