TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بتدفقات أجنبية ببورصة الكويت مع ترقية "ستاندرد آند بورز"

توقعات بتدفقات أجنبية ببورصة الكويت مع ترقية "ستاندرد آند بورز"
مقر بورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تشهد بورصة الكويت غداً الاثنين 23 سبتمبر/أيلول 2019، دخول أموال الترقية الأخيرة للسوق في مؤشر ستاندرد آند بورز داو جونز للأسواق الناشئة.

وقال المُحلل المالي لسوق المال، محمد مانع العجمي لـ"مباشر"، إن البورصة شهدت يوم الخميس الماضي دخول بعض السيولة الأجنبية والتي تُعد أموال إعادة موازنة "فوتسي راسل" الدورية.

وسوف تنضم بورصة الكويت رسمياً إلى مؤشر ستاندرد آند بورز اعتباراً من يوم غدٍ الاثنين؛ بحسب أسعار إغلاق جلسة الخميس الماضي.

من جانبه، قال المُحلل المالي لسوق المال، أحمد جاسم القمر لـ"مباشر"، إن البورصة الكويتية لن تشهد دخول أي سيولة أجنبية كبيرة أخرى إلا في مايو/أيار 2020، وذلك في حال استوفت البورصة شروط الترقية في نوفمبر/تشرين ثاني 2019.

وأعلنت هيئة أسواق المال الكويتية أمس السبت، عن قيامها بالتعاون مع شركة بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة باستكمال العديد من الإجراءات لتوفير هيكل الحسابات المجمعة وتقابل عمليات الحساب الواحد للمستثمرين الأجانب.

وأضافت الهيئة أن السعي لتطبيق هاتين الآليتين بحيث يكون ذلك تماشياً مع الشروط التي وضعتها "إم إس سي آي" لإتمام ترقية دولة الكويت إلى تصنيف الأسواق الناشئة في مؤشراتها.

وأشار القمر إلى أن هناك 22 شركة دخلت في مؤشر ستاندرد آند بورز للأسواق الناشئة يوم الخميس الماضي، أبرزها: الوطني، بيتك، الدولي، بنك الخليج، زين، أجيليتي، استثمارات، كيبكو، بوبيان للبتروكيماويات، هيومن سوفت، ألافكو والمباني.

وكانت الكويت قد تم ترقيتها إلى سوق ناشئ من قبل "إم إس سي آي" في يونيو/حزيران الماضي، وهي الترقية الثالثة للكويت إلى سوق ناشئ بعد ترقيتها بمؤشري "فوتسي راسل"، و"ستاندرد آند بورز داو جونز".

وشهدت بورصة الكويت صباح اليوم الأحد، ارتفاعاً جماعياً بمؤشراتها الرئيسية الثلاثة، حيث صعد المؤشر العام 0.67 بالمائة في تمام الساعة 10:08، وارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.48 بالمائة و0.77 بالمائة على الترتيب.

ترشيحات:

أسهم البنوك تصعد بالبورصة الكويتية صباحاً.. وتوقعات بالارتفاع عند الإغلاق

كيف ستنهي بورصات الخليج تداولات سبتمبر؟

"الموانئ الكويتية": تحديث أمن المرافق في الشعيبة والشويخ والدوحة

الدينار الكويتي ينخفض أمام 3 عملات أجنبية.. ويرتفع مقابل اليورو

9 أكتوبر.. مزاد على عقارات لمصلحة "مجموعة الأوراق"

"المطاحن" الكويتية: مستعدون لمواجهة اي تداعيات قد تحدث بالمنطقة