TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غداً..المؤتمر المصرفي العالمي بالكويت يناقش مستقبل الصناعة المصرفية

غداً..المؤتمر المصرفي العالمي بالكويت يناقش مستقبل الصناعة المصرفية
مقر بنك الكويت المركزي

الكويت - مباشر: ينطلق يوم غدٍ الاثنين (المؤتمر المصرفي العالمي صياغة المستقبل) الذي ينظمه بنك الكويت المركزي لاستشراف مستقبل الصناعة المصرفية والتحديات غير المسبوقة التي يواجهها الاقتصاد العالمي والمتغيرات الاجتماعية والتقنية.

وسيجمع المؤتمر الذي سيعقد تحت رعاية سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عدداً من صناع القرار ومختصين في جوانب الصناعة المصرفية والمالية بهدف تقديم تصور شامل لمستقبل هذه الصناعة.

ويتضمن المؤتمر 4 جلسات سيشارك فيها خبراء ومختصون في جوانب الصناعة المصرفية والمالية لاستعراض أثر التطورات التقنية التي تتقدم بسرعة عالية ويتم تبنيها بذات الوتيرة والتغيرات التي تسببها ثورة التقنيات المالية في المشهد الاقتصادي.

وستعقد الجلسة الأولى للمؤتمر تحت عنوان (نظرة تأملية في الاقتصاد العالمي والمستجدات الاقتصادية وتحدياته) وستتناول التحديات الجيوسياسية والنزاعات التجارية وتقلبات أسعار النفط وصرف العملات واثار التقنيات المالية.

وتستضيف الجلسة كلاً من محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي أحمد الخليفي، ومحافظ البنك المركزي الأردني، زياد فريز، ورئيس مجلس إدارة بنك الخليج الكويتي عمر الغانم.

أما الجلسة الثانية بعنوان (إعادة تشكيل الخدمات المالية عبر التقنيات والابتكارات) ستستضيف محافظ مصرف الإمارات المركزي مبارك المنصوري، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل الماجد.

وستتطرق الجلسة إلى أثر التطورات التقنية التي تتقدم بسرعة عالية ويتم تبنيها بذات الوتيرة والتغيرات التي تسببها ثورة التقنيات المالية في المشهد الاقتصادي وواقع الصناعة المصرفية وكيفية تجاوب الأطراف المعنية للتحديات والفرص التي تقدمها التقنيات المالية للصناعة المصرفية.

وستُقام الجلسة الثالثة تحت عنوان (نماذج مصارف المستقبل.. نظرة الى الامام)، وستستعرض جملة من المتغيرات التي طرأت على الصناعة المصرفية وآلية تطوير العمل مع معطيات المستقبل.

وسيشارك بهذه الجلسة الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني طاهر العمري، ومحافظ بنك ماليزيا المركزي داتوك يونس، والرئيس التنفيذي لقطاع تركيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا لبنك (إتش إس بي سي) مارتن تريكو، والرئيس التنفيذي لمجموعة بيت التمويل الكويتي "بيتك" مازن الناهض.

وستعرض الجلسة الرابعة التي ستقام تحت عنوان (الصناعة المالية على مفترق الطرق.. لمحة عن المستقبل) وجهات نظر متنوعة من منظور الجهاز المصرفي والهيئات الرقابية وغيرها من الأطراف المعنية، وسيُقدم المتحدثون صورة عن المرحلة القادمة من تطور الصناعة المصرفية.

وتستضيف الجلسة محافظ بنك البحرين المركزي راشد المعراج، والرئيس التنفيذي لبنك المشرق عبدالعزيز الغرير، ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني شيخة البحر، وكبيرة الاقتصاديين في مجموعة (سيتي غروب) كاثرين مان.

وسينطلق على هامش المؤتمر معرض (التقنيات المالية) الذي يمثل فرصة لشركات التقنيات المالية الناشئة والعريقة للتواصل مع صناع السياسات والقيادات الحكومية والمسؤولين التنفيذيين في قطاع الخدمات المالية.

وسيشارك في المعرض عدد من الشركات المدرجة في البيئة الرقابية التجريبية إضافة إلى مشاركة نحو 26 من شركات التقنيات المالية من دول مجلس التعاون الخليجي.

وستطرح الشركات المشاركة في المعرض مختلف منتجاتها من التمويل الجماعي والذكاء الصناعي وقواعد سلسلة البيانات والصيرفة الرقمية والمدفوعات والمحافظ الرقمية ونماذج (أعرف عميلك الإلكترونية) والتأمين وإدارة العقارات.

وستعرض البنوك المحلية في المعرض مسيرتها نحو التحول الرقمي وخدماتها الحالية والمستقبلية كما ستعرض شركتي "زين" و"فيفا" مبادراتهما في مجال التقنيات المالية بالمنطقة العربية.

ترشيحات:

استقالة مجلس إدارة "كميفك"

صعود جماعي للمؤشرات الكويتية.. و"بيتك" ينطلق

"موديز" تثبت تصنيفات بنك وربة بنظرة مستقرة

عضو مجلس إدارة يشتري 743.5 ألف سهم بـ"المدينة للتمويل"

توقعات بتدفقات أجنبية ببورصة الكويت مع ترقية "ستاندرد آند بورز"

توقعات بإضافة "البترول الكويتية" 3 مصافٍ جديدة حتى 2023

أمير الكويت يوافق على انعقاد مجلس الأمة.. الشهر المقبل