TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخطوط القطرية" توقع اتفاقية الرمز المشترك مع "جنوب الصين"

"الخطوط القطرية" توقع اتفاقية الرمز المشترك مع "جنوب الصين"
أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية

الدوحة - مباشر: وقعت مجموعة الخطوط الجوية القطرية اتفاقية الرمز المشترك مع خطوط جنوب الصين الجوية اعتباراً من شهر يناير/ كانون الثاني لعام 2020، وفق بيان للقطرية.

وتعد هذه الاتفاقية الخطوة الأولى ضمن سلسلة من الخطوات الرامية إلى تعزيز التعاون بين الناقلتين، إذ استحوذت القطرية في شهر ديسمبر/ كانون الأول لعام 2018 على حصة بقيمة 5 بالمائة من خطوط جنوب الصين الجوية. 

وسوف تتيح الاتفاقية الفرصة أمام المسافرين مع خطوط جنوب الصين الجوية حجز رحلات مع الخطوط القطرية بين جوانزو والدوحة، وبكين والدوحة، ممكنة إياهم من السفر إلى أكثر من 80 وجهة في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا عبر توقف واحد فقط في الدوحة.

ودشنت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى الصين في عام 2003 مع إطلاقها لرحلات مباشرة من الدوحة إلى شنجهاي.

وتسيّر الناقلة حالياً 45 رحلة أسبوعياً إلى 7 وجهات في الصين، وهي شنجهاي وبكين وجوانزو وهانغتشو وتشونغتشينغ وتشنغدو وهونج كونج.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للقطرية: "في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2018 عندما أعلنا عن إنجاز استثمار في خطوط جنوب الصين الجوية، كان من الواضح بأن هنالك فرص كبيرة للتعاون بين الناقلتين".

وأضاف أن تلك الاتفاقية تأتي كتطور طبيعي للروابط التي تجمع الناقلتين، منوهاً بتطلع القطرية لتعزيز علاقاتها مع شركات الطيران الكبرى وتقديم أفضل تجربة سفر لجميع المسافرين حول العالم.

وكانت القطرية أعلنت الأسبوع الماضي، تضاعف الخسائر السنوية للعام المالي المنتهي في 31 مارس/ آذار 2019 بنحو 8 مرات إلى 2.33 مليار ريال، مقارنة بـ251.59 مليون ريال خسائر العام السابق المنتهي في 31 مارس/ آذار 2018.

وتشغّل الخطوط القطرية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.

وأطلقت الناقلة الوطنية لدولة قطر رحلاتها مؤخراً إلى كل من الرباط في المغرب، وإزمير في تركيا، ومالطا، ودافاو في الفلبين، ولشبونة في البرتغال، ومقديشو في الصومال.

وستدشن القطرية رحلاتها إلى لنكاوي في ماليزيا وغابورون في بوتسوانا في شهر أكتوبر/ تشرين الأول لعام 2019، وإلى لواندا في أنجولا في شهر مارس/ آذار لعام 2020، وأوساكا في اليابان في ذات العام.

ترشيحات..

عوامل تتضاعف بالخسائر السنوية لـ"الخطوط القطرية" 8 مرات

الخطوط القطرية: لدينا 300 طائرة تحت الطلب بـ85 مليار دولار

جهاز قطر للاستثمار يؤكد التزامه طويل الأجل تجاه المملكة المتحدة

قطر الوطني: المركزي الأوروبي اقترب من استنفاد خياراته للسياسة النقدية

غرفة قطر: التبادل التجاري مع الصين سجل 50 مليار ريال

العمل تدعو المسجلين بـ"الأردنية القطرية للتوظيف" للاتجاه لـ"الوطنية للتشغيل"