TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جهاز قطر للاستثمار يؤكد التزامه طويل الأجل تجاه المملكة المتحدة

جهاز قطر للاستثمار يؤكد التزامه طويل الأجل تجاه المملكة المتحدة
قطر ـ أرشيفية

 

مباشر: أكد الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار(QIA)، التزام الجهاز طويل الأجل تجاه المملكة المتحدة، وذلك من خلال استراتيجية الاستثمار التدريجي المستمر والتنوع المتزايد.

وشدد منصور إبراهيم آل محمود، في بيان اليوم السبت، على أن الجهاز قام ببناء محفظة عالمية من الأصول داخل المملكة المتحدة، وأنشأ بنجاح شراكات مع العديد من المؤسسات المالية البريطانية الرائدة.

وقال إنه "بالرغم من عدم الثبات الظاهر خلال بريكست (Brexit)، واصل جهاز قطر للاستثمار (QIA) استثماراته في المملكة المتحدة، وأعلن الجهاز (QIA) في عام 2017 عن نيته في الاستثمار بخمسة مليارات جنيه إسترليني إضافية في جميع مناطق المملكة المتحدة، في قطاعات تشمل البنية التحتية والتكنولوجيا والطاقة".

وأضاف: "مع ما يقارب 90 بالمائة من هذه الأصول التي تم التعهد بها الآن، يعزز جهاز قطر للاستثمار (QIA) ثقته بأن المملكة المتحدة ستبقى في الأساس وجهة جاذبة للاستثمار طويل الأجل، بغض النظر عن النتيجة النهائية لبريكست (Brexit).

وتابع: "سنستمر في دراسة الفرص لتنمية محفظتنا في المملكة المتحدة.. ونتطلع إلى تعزيز شراكاتنا الحالية في المملكة المتحدة وتطوير فرص جديدة لتحقيق المنفعة طويلة الأجل لكلا البلدين".

من جانبه، قال آجاي شارما سفير المملكة المتحدة لدى الدولة، "على غرار مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي، نرحب بإظهار قطر للثقة طويلة الأجل في المملكة المتحدة.. على مدار سنوات عديدة نجحت المملكة المتحدة وقطر في إقامة علاقات دبلوماسية واقتصادية قوية، ونتطلع إلى تعزيز هذه العلاقات بعد التزام جهاز قطر للاستثمار (QIA) المتجدد".

ترشيحات

قطر الوطني: المركزي الأوروبي اقترب من استنفاد خياراته للسياسة النقدية

غرفة قطر: التبادل التجاري مع الصين سجل 50 مليار ريال

تحليل.. الفائدة السالبة تهدد النظام المالي العالمي

قطاع المحروقات بالجزائر يشهد ركوداً..وإنتاج النفط يتراجع بـ4.9%