تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة قطر: التبادل التجاري مع الصين سجل 50 مليار ريال

غرفة قطر: التبادل التجاري مع الصين سجل 50 مليار ريال
غرفة قطر

الدوحة – مباشر: عقدت غرفة قطر اجتماعا مع وفد تجاري صيني برئاسة لي جينكي، رئيس المركز الصيني للتجارة الخارجية ونائب الرئيس والأمين العام لمعرض الصين للواردات والصادرات "معرض كانتون".

وأفادت الغرفة بأنه تم خلال الاجتماع استعراض سبل تعزيز التعاون بين غرفة قطر والمركز الصيني للتجارة الخارجية، بما يعزز التبادلات التجارية بين الطرفين، بحسب وكالة الأنباء "قنا".

وأضافت الغرفة أن الاجتماع تطرق إلى آخر الترتيبات لمعرض الصين للواردات والصادرات الذي ينظمه المركز الصيني للتجارة الخارجية ويقام في مدينة قوانغتشو.

من جانبه، قال النائب الأول لرئيس غرفة قطر محمد بن طوار الكواري، إن الصين تعتبر شريكا تجاريا مهما للقطاع الخاص في دولة قطر، حيث يبلغ التبادل التجاري بين الدولتين نحو 50 مليار ريال.

وبيّن محمد بن طوار الكواري، أن الشركات القطرية تتطلع دوما لإبرام الصفقات والتحالفات مع الشركات الصينية.

ولفت إلى أن معرض الصين للواردات والصادرات يعتبر من أهم المعارض التجارية والتي تلقى اهتماما كبيرا من رجال الأعمال القطريين.

وشدد على دعم الغرفة وتشجيعها للشركات القطرية للمشاركة في هذا المعرض الذي يفتح آفاقا جديدة من التعاون التجاري بين البلدين، ويتيح للموردين والمصدرين القطريين التعرف بشكل أكبر على السوق الصينية وتعزيز التعاون مع نظرائهم الصينيين.

من جانبه، أعرب لي جينكي عن أمله في مشاركة الشركات القطرية في الدورة الـ 126 من المعرض والذي يعد أكبر معرض تجارة دولي شامل يضم أكمل أصناف سلع وأكثر مشترين وأوسع مساحة وأفضل شهرة.

ولفت إلى أن معرض الصين للواردات والصادرات يسهم بشكل كبير في تعزيز التبادل التجاري بين الصين والعالم ويعرض الصورة الصينية ومنجزات التطور.

وأضاف أن المعرض يعد أكبر منصة للشركات الصينية في توسيع الأسواق الدولية والقاعدة النموذجية لتنفيذ استراتيجية تنمية التجارة الخارجية للصين، كما أصبح أول منصة دفع للتجارة الخارجية الصينية والنافذة المصغرة والرمز للانفتاح الصيني نحو الخارج.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من الجناح الدولي للاستيراد ستعقد خلال الفترة من 15 إلى 19 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وستكون مخصصة للمنتجات الإلكترونية والأجهزة الكهربائية المنزلية ومواد البناء والأدوات المعدنية والآليات والمعدات.

وتعقد المرحلة الثانية خلال الفترة من 31 أكتوبر وحتى 4 نوفمبر المقبل، وستكون مخصصة للمواد الغذائية والمشروبات واللوازم المنزلية والمنسوجات والأقمشة.

ونوه لي جينكي بأهمية السوق القطري، وأهمية مشاركة الشركات القطرية في المعرض، داعيا رجال الأعمال القطريين وأصحاب الشركات إلى زيارة المعرض.

ترشيحات

تحليل.. الفائدة السالبة تهدد النظام المالي العالمي

قطاع المحروقات بالجزائر يشهد ركوداً..وإنتاج النفط يتراجع بـ4.9%

نيويورك تحتفظ بصدارة المراكز المالية عالمياً وسط سيطرة آسيوية