TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأهلي القطري" يصدر سندات بـ500 مليون دولار.. والتغطية 3 مرات

"الأهلي القطري" يصدر سندات بـ500 مليون دولار.. والتغطية 3 مرات
مقر البنك الأهلي القطري
الأهلي
ABQK
-2.71% 3.70 -0.10

الدوحة – مباشر: أعلن البنك الأهلي القطري إتمام عملية إصدار الشريحة الثالثة لسندات بقيمة 500 مليون دولار في أسواق سندات الدين العالمية، وذلك من ضمن برنامج السندات متوسطة الأجل بقيمة 1.5 مليار دولار، وفق بيان لبورصة قطر اليوم الأحد.

وأشار البنك إلى أنه تم تسجيل فائض في الاكتتاب بما يزيد عن 3 مرات من قبل أكثر من 85 مستثمر في الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا، منوهاً بأنه تم منح السندات المصدرة تصنيف ائتماني A2 من قبل شركة موديز مع نظرة مستقبلية مستقرة، فيما بلغ العائد 3.125 بالمائة لـ5 سنوات.

وقال رئيس مجلس إدارة الأهلي، إن الحملة الترويجية للبنك لاقت نجاحاً في آسيا وأوروبا، كما تقلى البنك دعم كبير من قبل البنوك المنظمة، ومدراء الاكتتاب وهم بنك الخليج التجاري، بنك باركليز، ميزوهو سيكيوريتير، وقطرالوطني كابيتال، وبنك ستاندر شارترد.

وأضاف فيصل بن عبد العزيز بن جاسم آل ثاني، أن التنوع الجغرافي للمستثمرين كان جيداً، إذ حصل مستثمرو أوروبا على 41 بالمائة، و32 بصالح مستثمرو آسيا، ثم 27 بالمائة لمستثمري الشرق الأوسط.

وكان الأهلي القطري أعلن 12 سبتمبر/ أيلول الجاري، تكليف 5 بنوك كمنظمين رئيسين ومدراء الاكتتاب لترتيب سلسلة اجتماعات لمستثمري الدخل الثابت بالنيابة عنه والتي تبدأ من يوم الجمعة.

وأشار إلى أن تلك العملية قد يتبعها إصدار سندات ذات سعر ثابت بالدولار الأمريكي، ضمن برنامج البنك للسندات متوسطة الأجل وفقاً لظروف السوق، وتسري أحكام الاستقرار للهيئة الدولية لسوق المال وهيئة السلوك المالي.

يذكر أن أرباح الأهلي ارتفعت في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 2.6 بالمائة لتصل إلى 181.82 مليون ريال، وسجل الأهلي أرباح في النصف الأول من 2019 بقيمة 359.27 مليون ريال، بنمو 1.7 بالمائة.

ترشيحات..

جهاز قطر للاستثمار يؤكد التزامه طويل الأجل تجاه المملكة المتحدة

قطر الوطني: المركزي الأوروبي اقترب من استنفاد خياراته للسياسة النقدية

غرفة قطر: التبادل التجاري مع الصين سجل 50 مليار ريال

العمل تدعو المسجلين بـ"الأردنية القطرية للتوظيف" للاتجاه لـ"الوطنية للتشغيل"