TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بحوث "مباشر" تشير لاحتمالية استفادة الجوهرة من جدولة مديونية الغاز

بحوث "مباشر" تشير لاحتمالية استفادة الجوهرة من جدولة مديونية الغاز
أحد معارض السيراميك
الجوهرة
ECAP
-0.05% 22.08 -0.01

القاهرة - مباشر: ذكرت بحوث مباشر تداول، أن شركة العز للسيراميك والبورسلين – الجوهرةقد تكون من بين المستفيدين من جدولة مديونية مسحوبات الغاز الطبيعي المستحقة على الشركات العاملة في مجال صناعة السيراميك لصالح قطاع البترول، وفقاً لمذكرة بحثية صادرة، اليوم الخميس.

ووقعت شعبة شركات السيراميك بغرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات برئاسة شريف عفيفي، اتفاقاً لجدولة مديونية مسحوبات الغاز الطبيعي المستحقة على الشركات العاملة في مجال صناعة السيراميك لصالح قطاع البترول

وبعد موافقة مجلس الوزراء على التوصيات التي انتهت إلى جدولة قيمة متأخرات مسحوبات الغاز الطبيعي، حتى مسحوبات نهاية سبتمبر/ أيلول 2019، بفائدة 7 بالمائة سنوياً، على أن يتم سداد 5 بالمائة دفعة مقدمة من تاريخ إبرام الاتفاق وجدولة باقي المديونية على 4 سنوات.

وتضمن الاتفاق أيضاً إرجاء سداد قيمة المديونية الناتجة عن الغرامات الخاصة بالبنود التعاقدية التي تتضمن غرامة تجاوز حد الاستهلاك، وغرامة الحد الأدنى لمدة 3 أشهر، لحين العرض والبت من قبل السلطة المختصة.

وصرح عفيفي، بأن الاتفاق خطوة جيدة، ويعد تجاوبا سريعا من الحكومة لحل مشكلات صناعة السيراميك تحقيقًا للصالح العام، وبما يحافظ على صناعة السيراميك التي تمر بفترة صعبة للغاية

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 22.4 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2019، مقابل أرباح بلغت 17.16 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 561.7 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 509.3 مليون جنيه بالنصف المقارن من العام الماضي.

ترشيحات:

مصر تشتري 180 ألف طن من القمح الروسي بمناقصة عالمية

اتفاق مصري ألماني لتنفيذ الخدمات الاستشارية لمشروع محطة إنتاج كهربا

الزراعة المصرية تبحث مع الوكالة الألمانية للتنمية دعم صغار المزارعين

مصر تبحث مع الأردن إتاحة الفرصة للعمالة المصرية لتقنين أوضاعها

اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا يؤكد تأييده ودعمه للسيسي