تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحويلات الهنود بالإمارات تتجاوز 64 مليار درهم في 2018

تحويلات الهنود بالإمارات تتجاوز 64 مليار درهم في 2018
فئات العملات الإماراتية

دبي – مباشر: أظهرت دراسة أجراها بنك HSBC الإمارات، أن قيمة التحويلات المالية من الهنود لخارج دولة الإمارات وصلت إلى 64.2 مليار درهم، لتشكل 38 بالمائة من إجمالي التحويلات.

 وتعد الإمارات ثالث أكبر شريك تجاري للهند، بعد بلوغ التبادلات التجارية غير النفطية بين البلدين 35.9 مليار دولار أميركي خلال العام الماضي، وفقاً لدراسة أجراها بنك (إتش إس بي سي).

 يُمثل المواطنون الهنود أكبر مجموعة مستثمرين أجانب في مجال العقار بإمارة دبي؛ وفقاً لبيانات العديد من الجهات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يشار إلى أن الجالية الهندية يُشكل  أكبر جالية من مجموع السكان بالإمارات، ويقدر عددهم بنحو 2.7 مليون أغلبهم من جنوب الهند، وتقدر نسبتهم بنحو 30 بالمائة من مجموع سكان دولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال الأسبوع الماضي، أكد وزير البترول والغاز الطبيعي وصناعات الصلب بجمهورية الهند، دارمندرا برادهان، أن دولة الإمارات يمكنها أن تلعب دوراً حيوياً في خطط الهند الطموحة للانتقال من الاقتصاد القائم على الهيدروكربون إلى الاقتصاد القائم على الغاز، لافتاً إلى أن الدولتين تتمتعان بعلاقات ممتازة.

وفي شهر أغسطس/آب، ذكر رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد ثالث أكبر شريك تجاري لبلاده، وفي ذات الشهر أيضاً أعلن سفير جمهورية الهند لدى دولة الإمارات العربية المتحدة نفديب سينغ سوري عن إطلاق بطاقة "روباي" - النسخة الهندية المحلية لبطاقات الائتمان - في الدولة العربية.

ترشيحات:

تقرير: توقعات بنمو الاقتصاد الإماراتي خلال 3 سنوات

"الوطنية للفنادق" الإماراتية توافق على توزيع أرباح مرحلية

دراسة: 71% من الإماراتيين يثقون باستخدام تقنيات إنترنت الأشياء