تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: توقعات بنمو الاقتصاد الإماراتي خلال 3 سنوات

تقرير: توقعات بنمو الاقتصاد الإماراتي خلال 3 سنوات
أحد معالم دولة الإمارات العربية المتحدة

أبوظبي – مباشر: توقعت مؤسسة أكسفورد إكونوميكس من خلال تقرير أصدرته أمس الأربعاء، أن يشهد اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة ارتفاعاً مطرداً في السنوات الثلاث المقبلة.

وتوقعت أكسفورد إكونوميكس في تقريرها أن ينمو الناتج المحلي للدولة بنسبة 2.2 بالمائة بنهاية 2019، وفقاً للتقرير.

وأشار التقرير، إلى أن هذه التوقعات تُعزى إلى نمو الإنتاج النفطي، مبادرات التحفيز التي تم إطلاقها وساهمت في تشجيع الاستثمارات، والزخم المتواصل في التدفقات الاستثمارية والحركة السياحية، وفقاً للتقرير.

وعلق سكوت ليفرمور كبير الاقتصاديين في أكسفورد اكونوميكس قائلاً: "مع التحفيز المالي ومناخ الاستثمار القوي، والتنوع الاقتصادي فإن الآفاق الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة في السنوات المقبلة تبدو مشرقة، وإن توقعات النمو للاقتصاد الإماراتي تبقى متفائلة هذا العام والعام المقبل رغم التحديات الإقليمية، مع تحسن الأوضاع المصرفية، وخطط التحفيز من قبل أبوظبي ودبي.".

وأردف التقرير إلى أن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في إمارة دبي ارتفعت خلال الربع الأول من العام الجاري، وزاد أيضاً عدد السياح بالنصف الأول من عام 2019.

وفي مطلع الشهر الجاري، أكدت وكالة "موديز" للتصنيفات الائتمانية، في مراجعتها الدورية لتصنيفات دولة الإمارات (Aa2)، أن اقتصاد الإمارات يتمتع بقوة استثنائية تتجلى في دلائل ومؤشرات عدة.

ترشيحات:

"الوطنية للفنادق" الإماراتية توافق على توزيع أرباح مرحلية

"التأمين الإماراتية" تصدر تعميماً جديداً بشأن المعاملات المشبوهة

"كلداري الهندسية" تستثمر في "دبي الصناعي"