تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تميم يُقر 9 قرارات وزارية أبرزها السجل التجاري

تميم يُقر 9 قرارات وزارية أبرزها السجل التجاري
أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني

الدوحة - مباشر: أقر أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الاثنين، 9 قرارات لمجلس الوزراء لسنة 2019، والتي جاء أبرزها تراخيص المحال التجارية والصناعية، ولجنة لشؤون الوسطاء العقاريين، والسجل التجاري.

وصادق تميم بن حمد على قرار مجلس الوزراء رقم 23 لسنة 2019 بشروط وضوابط مشاركة الشركات والكيانات المؤسسة والمسجلة لدى هيئة المناطق الحرة ومركز قطر للمال أو لدى غيرهما من الجهات التي يرخص لها قانونا بذلك في المناقصات والمزايدات والممارسات والمسابقات والاتفاق المباشر.

وأقر الأمير قرار مجلس الوزراء رقم 24 لسنة 2019 بإنشاء اللجنة الوطنية لاستضافة دولة قطر لمعرض إكسبو الحدائق 2021، كما وافق على قرار مجلس الوزراء رقم 25 لسنة 2019 بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة التعليم والتعليم العالي وتعيين اختصاصاتها.

وصادق تميم بن حمد على القرار رقم 26 بإنشاء اللجنة الوطنية المعنية بشؤون المرأة والطفل وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، ويليه القرار رقم 27 الخاص بشروط وضوابط حصول حاملي بطاقة الإقامة الدائمة على العلاج والتعليم في المؤسسات الحكومية داخل الدولة.

وأقر أيضاً القرار رقم 28 بتحديد شروط وضوابط الترخيص لشركات ومكاتب الوساطة العقارية غير القطرية بمزاولة أعمال الوساطة العقارية، ويليه القرار رقم 29 بتشكيل لجنة شؤون الوسطاء العقاريين ونظام عملها ومكافآتها.

وبالإضافة إلى ما سبق فقد صادق الأمير على 30 بتحديد مدة ترخيص المحال التجارية والصناعية والعامة المماثلة والباعة المتجولين، على ألا تقل مدة الترخيص عن سنة ولا تتجاوز 5 سنوات بالنسبة لترخيص المحال التجارية والصناعية والعامة المماثلة، وسنتين بالنسبة لترخيص الباعة المتجولين.

وتكون هذه المدة قابلة للتجديد لمدة أو مدد أخرى مماثلة وفقا لحكم المادة 8 من القانون رقم 5 لسنة 2015 بشأن المحال التجارية والصناعية والعامة والمماثلة والباعة المتجولين المعدل بالقانون رقم (6) لسنة 2018.

وصادق أمير البلاد المفدى اليوم على قرار مجلس الوزراء رقم 31 بتحديد مدة القيد في السجل التجاري، على ألا تقل مدة القيد عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات، وتكون هذه المدة قابلة للتجديد لمدة أو مدد أخرى مماثلة.

ويكون قيد فروع الشركات الأجنبية ومكاتب التمثيل التجاري في حدود المدة المرخص بها للشركة أو المكتب بممارسة نشاطه في الدولة، وفي جميع الأحوال تكون مدة القيد أو تجديده في حدود مدة الشركة.

وقضت القرارات بتنفيذها والعمل بها من اليوم التالي لتاريخ نشرها في الجريدة الرسمية.

ترشيحات:

مرسوم أميري لتنظيم دخول وخروج الوافدين بقطر

أمير قطر يمد امتياز تسويق المنتجات البترولية لـ"وقود" 5 سنوات

بورصة قطر أعلى مستوى الـ10500 نقطة.. والسيولة تقفز 109%

مسح..3.4 مليار دولار تحويلات العمالة الفلبينية من الخليج بـ7 أشهر

قطر تنضم لنظام نشر البيانات التابع لـ"النقد الدولي"

استثمارات قطر ببورصة عمان تتراجع 27% خلال أغسطس

اجتماع استثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي بالسعودية.. اليوم

صافي الأصول الأجنبية للمركزي القطري يواصل الارتفاع للشهر الـ18على التوالي

قطر: 6 مجموعات ترتفع بمعدل التضخم الشهري 1.16% في أغسطس

النقود الاحتياطية بالقطاع المصرفي القطري تتراجع 7% في أغسطس