تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تنضم لنظام نشر البيانات التابع لـ"النقد الدولي"

قطر تنضم لنظام نشر البيانات التابع لـ"النقد الدولي"
مقر صندوق النقد الدولي

الدوحة - مباشر: قامت دولة قطر بإطلاق صفحة ملخص البيانات الوطنية؛ تنفيذاً لتوصيات صندوق النقد الدولي الخاصة بنظام نشر البيانات العام المعزز، وفق بيان لجهاز التخطيط والإحصاء اليوم الاثنين.

ونظام نشر البيانات العام المعزز هو نظام تم إنشاؤه بواسطة صندوق النقد الدولي في مايو/ أيار 2015، بهدف دعم تحسين شفافية البيانات وتشجيع تطوير البيانات الإحصائية.

وفقاً لصندوق النقد الدولي فإن أهداف نظام نشر البيانات العام المعزز تتمثل في: تحسين جودة البيانات، وإرشاد الدول الأعضاء لتوفير الإحصاءات الاقتصادية والمالية والاجتماعية والديموغرافية الشاملة والموثوق بها في الوقت المناسب، وتمكين كافة المستخدمين من الوصول إليها.

كما يستهدف النظام توفير إطار عمل لتقييم متطلبات تحسين البيانات ونشرها فضلاً عن تحديد الأولويات، وتوفير منصة نشر لرصد وقياس التقدم المحرز.

يشار إلى أن إنشاء صفحة ملخص البيانات الوطنية لدولة قطر يتم من خلال التنسيق بين الشركاء الرئيسيين المتمثلين في كل من وزارة المالية، ومصرف قطر المركزي، وجهاز التخطيط والإحصاء.

وتشمل صفحة ملخص البيانات الوطنية روابط إلى البيانات الإحصائية الصادرة من قبل منتجي البيانات الرسمية بالدولة وهي جهاز التخطيط والإحصاء ومصرف قطر المركزي ووزارة المالية.

وتنشر الصفحة بيانات الاقتصاد الكلي الأساسية الخاصة بالحسابات القومية، والعمليات الحكومية المالية، والمديونية، والقطاع المالي، وميزان المدفوعات.

ترشيحات:

استثمارات قطر ببورصة عمان تتراجع 27% خلال أغسطس

اجتماع استثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي بالسعودية.. اليوم

صافي الأصول الأجنبية للمركزي القطري يواصل الارتفاع للشهر الـ18على التوالي

قطر: 6 مجموعات ترتفع بمعدل التضخم الشهري 1.16% في أغسطس

النقود الاحتياطية بالقطاع المصرفي القطري تتراجع 7% في أغسطس