TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قرار لـ"إعمار" بشأن تأجير عقارات في "داون تاون"

قرار لـ"إعمار" بشأن تأجير عقارات في "داون تاون"
لافتة تحمل شعار شركة إعمار العقارية، الصورة أرشيفية
إعمار
EMAAR
0.58% 8.73 0.05

دبي - مباشر: أخطرت شركة إعمار العقارية المدرجة بسوق دبي المالي مالكي الوحدات، بحظر عمليات تأجير العقارات كبيوت عطلات في منطقة وسط مدينة دبي "داون تاون" اعتباراً من 19 سبتمبر/أيلول الجاري.

واتخذت الشركة هذا القرار بناءً على مطالب عدد من قاطني مجمعها السكني، حيث تبين استخدام العديد من الوحدات في أنشطة غير سكنية وغير متعلقة بالأسرة، بحسب صحيفة الاتحاد.

ورصدت الشركة عدداً من الآثار السلبية على الممتلكات ووسائل التسلية ومرافق الترفيه في منطقة وسط مدينة دبي، مما اضطرها لاتخاذ خطوات عاجلة لمنع عمليات التأجير العشوائي حفاظاً على مكتسبات وسمعتها العالمية المرموقة.

 ويسري قرار حظر عمليات التأجير على جميع العقارات بالمنطقة، سواء التي تم إنشاؤها من قبل المطور الرئيسي أو من قبل المطورين الثانويين.

وأشارت الشركة إلى أن مالكي الوحدات العقارية بوسط مدينة دبي يمكنهم الحصول على عوائد استثمارية على عقاراتهم، من خلال تأجير وحداتهم بموجب عقود سنوية مسجلة بنظام "إيجاري"؛ وفق القوانين واللوائح المنظمة لقطاع الإيجارات في دبي.

 وفيما يخض عقود بيوت العطلات القائمة التي تمتد إلى ما بعد المهلة المنتهية في 19 سبتمبر الجاري، التي ربما يترتب على إنهائها من طرف واحد غرامات مالية يتحملها المؤجر، لفتت مصادر أنه يمكن لهذه الحالات التقدم بطلبات لإدارة مجمع "وسط مدينة دبي" للنظر فيها.

وأشارت إلى أن شركة "Ease من إعمار" المتخصصة في تأجير بيوت العطلات، أكدت أنها على اطلاع بقرار حظر تأجير بيوت العطلات في منطقة وسط مدينة دبي، وأنه لا يوجد قرار يسمح لها بممارسة هذه العمليات بالمنطقة المشار إليها حتى الآن.

 يُشار إلى أن الشركة أعلنت في مطلع الشهر الجاري عن إطلاق خدمة "Ease من إعمار" الجديدة التي ستُحدث نقلة نوعية في قطاع التأجير قصير الأمد.

مشيراً إلى أن تلك الخدمة ستحدث التقدم إلى الزوار والسائحين في دبي فرصة الإقامة في أفضل المنازل الفخمة والمختارة ضمن مجمعات "إعمار" السكنية متكاملة المرافق والخدمات.

ترشيحات:

ترامب: أمريكا مستعدة للتعاون مع السعودية فيما يدعم أمنها

الملك عبدالله لخادم الحرمين: الأردن تدين الاعتداء على معملي أرامكو

الجامعة العربية تدين استهداف معملين لأرامكو السعودية

مصر تُدين استهداف معملين تابعين لشركة أرامكو بالسعودية

البحرين تدين العمل الإرهابي لاستهداف معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية

الإمارات تستنكر الهجوم الإرهابي على معملين تابعين لـ"أرامكو" بالسعودية

إدانة أمريكية للهجوم على منشأتي نفط تابعتين لـ"أرامكو" السعودية