تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تُدين استهداف معملين تابعين لشركة أرامكو بالسعودية

مصر تُدين استهداف معملين تابعين لشركة أرامكو بالسعودية
شعار شركة أرامكو السعودية

القاهرة - مباشر: أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، استهداف مَعمليّن تابعيّن لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص بالمملكة العربية السعودية بواسطة عدد من الطائرات المُسيرة صباح اليوم.

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية اليوم 14 سبتمبر الجاري، على تضامن مصر حكومةً وشعباً مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة، ودعم الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمن واستقرار المملكة ضد محاولات استهدافها، وفي سبيل التصدي لكافة أشكال الإرهاب والعنف والتطرف.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهم بطائرات بدون طيار.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية إنه عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار "درون" ، حيث تم السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك.

وأكد التلفزيون السعودي اليوم السبت، أن صادرات المملكة النفطية مستمرة.

وأدان السفير الأمريكي لدى السعودية جون أبي زيد اليوم السبت الهجوم بطائرات مسيرة على منشأتي نفط تابعتين لشركة أرامكو السعودية، وقال إن الهجمات "تصرف غير مقبول".

ونقل حساب السفارة على تويتر عن أبي زيد قوله "تدين الولايات المتحدة بشدة الهجمات التي نفذتها اليوم طائرات مسيرة على منشأتي نفط في محافظة بقيق وهجرة خريص. إن هذه الهجمات التي تستهدف البنية التحتية الحيوية والتي تعرض المدنيين للخطر تصرف غير مقبول، وستفضي عاجلا أم آجلا إلى فقدان أرواح بريئة".

ترشيحات:

إدانة أمريكية للهجوم على منشأتي نفط تابعتين لـ"أرامكو" السعودية

الداخلية السعودية تعلن السيطرة على حريق بمعملين تابعين لـ"أرامكو"

السعودية تؤكد استمرار صادرات النفط بعد حريق معملين تابعين لـ"أرامكو"

السعودية تؤكد على استمرار دعمها لليمن

السعودية ترفض تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي.. وتدعو لاجتماع طارئ

مصر..تفاصيل خطة المحافظات لإحلال سيارات الميني فان محل التوكتوك