تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إدانة أمريكية للهجوم على منشأتي نفط تابعتين لـ"أرامكو" السعودية

إدانة أمريكية للهجوم على منشأتي نفط تابعتين لـ"أرامكو" السعودية
مقر شركة ارامكو

الرياض - مباشر:  أدان السفير الأمريكي لدى السعودية جون أبي زيد اليوم السبت الهجوم بطائرات مسيرة على منشأتي نفط تابعتين لشركة أرامكو السعودية، وقال إن الهجمات "تصرف غير مقبول".

ونقل حساب السفارة على تويتر عن أبي زيد قوله "تدين الولايات المتحدة بشدة الهجمات التي نفذتها اليوم طائرات مسيرة على منشأتي نفط في محافظة بقيق وهجرة خريص. إن هذه الهجمات التي تستهدف البنية التحتية الحيوية والتي تعرض المدنيين للخطر تصرف غير مقبول، وستفضي عاجلا أم آجلا إلى فقدان أرواح بريئة".

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهم بطائرات بدون طيار.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية إنه عند الساعة الرابعة من صباح اليوم السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار "درون" ، حيث تم السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك،وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وتقع بقيق على بعد 60 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من الظهران في المنطقة الشرقية بالسعودية. وتضم أكبر معمل لتكرير النفط في العالم.

وأكد التلفزيون السعودي اليوم السبت، أن صادرات المملكة النفطية مستمرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن الأربعاء الماضي، أن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية بمدينة نجران.

ترشيحات:

الداخلية السعودية تعلن السيطرة على حريق بمعملين تابعين لـ"أرامكو"

السعودية ترفض تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي.. وتدعو لاجتماع طارئ

مصر..تفاصيل خطة المحافظات لإحلال سيارات الميني فان محل التوكتوك

السيسي يقرر تعيين المستشار حمادة الصاوى نائباً عاماً

بروفايل.. من هو النائب العام الجديد؟