TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة الكويتية تضيف سلعاً جديدة للبطاقات التموينية

التجارة الكويتية تضيف سلعاً جديدة للبطاقات التموينية
سيدة تتسوق داخل أحد المتاجر

الكويت - مباشر: أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الثلاثاء إضافة أصناف جديدة على المواد المدرجة بالبطاقة التموينية، واستبدال بعض المواد الأخرى، من دون إضافة أي تكلفة في قيمة الدعم المقدم، اعتباراً من مطلع أكتوبر/ تشرين الأول المقبل؛ وفق بيان.

جاء ذلك عقب إصدار وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان قراراً بالمواد الجديدة المضافة، بناءً على دراسة أجرتها الوزارة في هذا الشأن، وخلصت إلى نتائج جرى تضمينها في القرار.

وتابعت الوزارة أن الوفر المالي السنوي المتحقق للمستهلكين نتيجة للقرار الوزاري الذي حمل الرقم 355 لعام 2019 في شأن المواد الغذائية للبطاقة التموينية بلغ 41.297 مليون دينار كويتي.

وأشارت إلى أن القرار تضمن زيادة حصة الطفل من علب حليب الأطفال من 8 علب إلى 10 علب لكل طفل بالشهر من الولادة حتى سن السنتين، إلى جانب إعفائه من جميع المواد الأساسية وهي: "الأرز – العدس – حليب البودرة – الزيت – الدجاج – المعجون".

وكشفت الوزارة في البيان أن عدد الأطفال الأقل من سنتين بلغ 46.71 ألف طفل، منوهة أن القرار تضمن إدراج مواد جديدة بسعر مخفض غير مدعوم تتضمن أنواع لحليب الأطفال، وحبوب الإفطار وحليب بريمالاك، وغذاء الأطفال بريمالاك قمح.

وأوضحت التجارة والصناعة أن هذه الأنواع من الحليب ستباع بأسعار مخفضة من قبل الشركة، ولن تقدم الوزارة أي مبالغ دعم لها وتباع للمستهلك ضمن مواد البطاقة التموينية بنسبة تقل عن 38 بالمائة، و35 بالمائة، و36 بالمائة عن سعر بيعها على أرفف الجمعيات التعاونية.

كما تم إدراج مفروم لحم البقر المجمد، ومفروم لحم الغنم المجمد إنتاج الكويت، الذي تم إنتاجهما من أجود أنواع اللحم الحلال، ومستويات الجودة العالمية، وإدراج حليب طازج طويل الأمد، ليباع الليتر بـ300 فلس، والربع لتر بـ 85 فلساً.

وتضمن القرار أيضاً إدراج "شاي ليبتون بأنواعه المختلفة وشاي ريد ليبل" بسعر مخفض ضمن مواد البطاقة التموينية، مؤكدة أن إدراج هذه المواد يسهم في زيادة الاختيارات أمام المستفيد، ولا يكلف الدولة أي مبالغ دعم إضافية لأنها تباع بسعر مخفض غير مدعوم.

ترشيحات:

الوزراء الكويتي يوجه بتطوير الخطط الوقائية لحوادث الأمطار والسيول

دول مجلس التعاون الخليجي تبحث نظاماً لحماية المال العام

الحكومة الكويتية تُقر مشروع قانون إنشاء المنطقة الاقتصادية الشمالية

مسؤول: علاقات الكويت الاقتصادية مع اليابان "متميزة"