تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بـ82.3 مليون دولار..جلوبال تليكوم تُسدد الدفعة الثانية من التسوية الضريبية

بـ82.3 مليون دولار..جلوبال تليكوم تُسدد الدفعة الثانية من التسوية الضريبية
جانب من التوقيع

القاهرة - مباشر: أعلن عبدالعظيم حسين رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن قيام شركة جلوبال تيليكوم بسداد الدفعة الثانية من التسوية الضريبية بمبلغ 82.3 مليون دولار أمريكي.

وقال رئيس المصلحة، إن هذا الاتفاق يأتي حرصاً من وزارة المالية ممثلة في مصلحة الضرائب المصرية على سرعة إنهاء أي نزاع ضريبي مع ممولي الضرائب بشكل ودي من أجل استقرار المراكز المالية والضريبية للشركات العاملة في مصر وتحفيزاً للاستثمار.

يأتي ذلك وفقاً للاتفاق الذي تم توقيعه في شهر يونيو الماضي مع شركة جلوبال تليكوم لتسوية النزاع الضريبي بين الشركة وشركاتها التابعة ومصلحة الضرائب المصرية.

وتضمن الاتفاق الذي تم توقيعه يونيو الماضي، أن تسدد جلوبال تليكوم مستحقاتها الضريبية الخاصة بها وبشركاتها التابعة للخزانة العامة حتى 31 ديسمبر 2018 بإجمالي 136 مليون دولار، وذلك على دفعتين؛ الأولى بقيمة 53.7 مليون دولار أمريكي تم دفعها مع توقيع الاتفاق، والثانية بمبلغ 82.3 مليون دولار أمريكي والتي تم سدادها الاثنين.

وأضاف حسين، أن وزير المالية محمد معيط أكد ضرورة حل هذا النزاع الضريبي ودياً، لإرسال رسالة لمجتمع الأعمال المصري والدولي تؤكد حرص الدولة المصرية على حل أي خلافات مع الشركات العاملة في مصر ودياً وفي نفس الوقت الحفاظ على حقوق الخزانة العامة للدولة.

وبحسب البيان، تمت إجراءات سداد الدفعة الثانية داخل مقر البورصة المصرية.

وفي وقت سابق قالت الشركة إنها قامت بإبرام اتفاقية تسوية مع مصلحة الضرائب المصرية لتسوية كافة الديون الضريبية المستحقة على الشركة والشركات التابعة والبالغة 136 مليون دولار (ما يعادل نحو 2.3 مليار جنيه).

وافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية أمس، على الشطب النهائي لقيد أسهم شركة جلوبال تليكوم القابضة، ممثلاً في سبعة إصدارات، من جدول قيد الأوراق المالية المصرية، في ضوء التزام الشركة بأحكام الشطب ‏الاختياري.

يذكر أن الجمعية العامة غير العادية لجلوبال تليكوم، وافقت على شطب الشركة من جداول البورصة المصرية، وشراء أسهم جميع المتضررين من الشطب بما في ذلك الدائنين المرتهنين الراغبين في بيع أسهمهم للشركة.

ترشيحات:

سفير القاهرة بالمغربالعالم المصري توفي إثر سكتة قلبية

الخارجية المصرية تكشف إجراءات شحن جثمان العالم المصري من المغرب

مترو القاهرة يُعلن عودة حركة القطارات بعد حادث بالخط الثاني