تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخارجية المصرية تكشف إجراءات شحن جثمان العالم المصري من المغرب

الخارجية المصرية تكشف إجراءات شحن جثمان العالم المصري من المغرب
وزارة الخارجية المصرية

القاهرة - مباشر: قالت وزارة الخارجية المصرية، إنها تتابع من خلال سفارة مصر بالمملكة المغربية إجراءات شحن جثمان الدكتور أبو بكر عبد المنعم رمضان الأستاذ المتفرغ بقسم المواقع والبيئة بشعبة الرقابة الإشعاعية، والذي وافته المنية بمدينة مراكش بالمغرب مساء يوم الخميس 5 سبتمبر/أيلول 2019، وذلك خلال مشاركته في ورشة عمل تنظمها الوكالة الدولية لطاقة الذرية حول التلوث البحري.

وأضافت الخارجية في بيان اليوم الأحد، أن السفارة المصرية في المغرب تتواصل مع السلطات المغربية فور إبلاغها بوفاة المرحوم، لمتابعة كافة الإجراءات اللازمة، من حيث التأكد من أسباب الوفاة.

وأوضحت، أن السلطات المغربية أفادت السفارة المصرية "بأن الدكتور رمضان شعر بإعياء أثناء مشاركته في جلسة ورشة العمل التي كان يشارك بها، واستأذن للصعود إلى غرفته بالفندق لتناول علاج والاستراحة قليلاً".

وتابعت: "وأثناء مرور أحد العاملين بالفندق أمام غرفته، وجده يستغيث بسبب تزايد الألم، وتم استدعاء طبيب الفندق الذي أفاد بعد الكشف أنه يعاني من أزمة قلبية ويجب نقله للمستشفى، وقد توفى الفقيد قبل وصوله إليها. هذا، وأوضح تقرير المستشفى، وتقرير الطبيب الشرعي أنه توفى بسبب سكته قلبية".

وأشارت الوزارة، أنه وفقاً للإجراءات المتبعة في المملكة المغربية، تم الأمر بتشريح الجثمان، وقد أثبت تقرير التشريح الأولي أن سبب الوفاة هو أزمة قلبية حادة، وتجري النيابة العامة المغربية تحليل معمق بواسطة الطب الشرعي المغربي للوقوف على الأسباب الدقيقة للوفاة.

وذكرت، أن السفير المصري تواصل مع النائب العام المغربي حتى يتم الانتهاء من الإجراءات اللازمة ونقل الجثمان إلى مصر.

ترشيحات

مصر..توجيهات حكومية بشأن كورنيش النيل ومشروع "شارع مصر" بالمنيا

الحكومة المصرية تكشف عن حوافز ضريبية جديدة للمشروعات المتوسطة والصغيرة

التموين المصرية: توجيهات بشأن زراعة البنجر..ومخزون السكر يكفي لمارس 2020

رئيس الحكومة المصرية يستنكر غياب عمال مشروع إحلال مستشفى سمالوط

مصر تعرض المساهمة بإقامة منظومة لتعبئة أسطوانات البوتاجاز بجنوب السودان

إنفوجرافيك..إنتاج حقل ظهر بمستوى قياسي جديد عند 3مليارات قدم مكعب