تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عاجل..جلوبال تليكوم تُبرم اتفاقية تسوية مع الضرائب المصرية بـ2.3مليار جنيه

عاجل..جلوبال تليكوم تُبرم اتفاقية تسوية مع الضرائب المصرية بـ2.3مليار جنيه
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت شركة جلوبال تيلكوم القابضة (GTHE)، إنها قامت بإبرام اتفاقية تسوية مع مصلحة الضرائب المصرية لتسوية كافة الديون الضريبية المستحقة على الشركة والشركات التابعة والبالغة 136 مليون دولار (ما يعادل نحو 2.3 مليار جنيه).

وأضافت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، أن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت على عرض الشراء الاجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بي.فى الخاص بشراء 1.997 مليار سهم، تمثل نسبة 42.31 بالمائة من أسهم رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة، وتعديل السعر النقدي للسهم الواحد بـ5.08 جنيه بدلاً من 5.3 جنيه للسهم الوحد.

وكشفت الشركة أنه تم طلب اتفاق من طرف واحد مرسل من فيون هولدينجز بزيادة المبلغ الرئيسي لاتفاق التسهيلات الائتمانية الدوار مع الشركة بمقدار 100 مليون دولار.

وفي مايو/ أيار الماضي قال مصدرين حكوميين، إن مصلحة الضرائب وشركة جلوبال تيلكوم توصلتا إلى تسوية لحل نزاع ضريبي قائم منذ العام الماضي مقابل ملياري جنيه. 

وأضاف المصدران أن ممثلين عن الشركة سيعقدون اجتماعاً غدا الاثنين مع وزير المالية محمد معيط لإنهاء التسوية.

وقال أحد المصادر، إن الهيئة اتفقت مع الشركة على تخفيض قيمة التقدير السابق لمستحقاتها من 5.5 مليار جنيه إلى مبلغ التسوية الجديد سالف الذكر. 

وأشار المصدر إلى أن ممثلين عن شركة فيون الهولندية التي تعتزم الاستحواذ على 42.3% من شركة جلوبال تليكوم حضروا الاجتماعات المتتالية مع الضرائب منذ شهر مارس الماضي.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 54.3 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس/آذار الماضي، مقابل أرباح بلغت 31.8 مليون دولار بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 688 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 699 مليون دولار بالربع المقارن من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة في الربع الأول من العام الجاري، فقد تراجعت خسائر الشركة إلى 8.1 مليون دولار، مقابل خسائر بلغت 24.6 مليون دولار بالربع الأول من العام الماضي.

ترشيحات:

فيون تُعدل سعر عرض شراء أسهم جلوبال تليكوم بفعل "الضرائب"

للمرة الثالثة..جلوبال تليكوم تؤجل الجمعية العامة لمناقشة زيادة رأس المال

البورصة المصرية تُغرم جلوبال تليكوم 50 ألف جنيه