TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيون تُعدل سعر عرض شراء أسهم جلوبال تليكوم بفعل الضرائب

فيون تُعدل سعر عرض شراء أسهم جلوبال تليكوم بفعل الضرائب
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه تم تعديل عرض الشراء الاجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بي.فى الخاص بشراء 1.997 مليار سهم، تمثل نسبة 42.31 بالمائة من أسهم رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة (GTHE).

وأضافت في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أنه تم تعديل السعر النقدي للسهم الواحد بـ5.08 جنيه بدلاً من 5.3 جنيه للسهم الوحد.

واوضحت أن التعديل جاء في ضوء المبررات التي ساقتها الشركة بشأن التسوية الضريبية مع مصلحة الضرائب المصرية، مشيره إلى أنه جارٍ دراسة العرض وتعديلاته من قبل الرقابة المالية.

وفي مايو/ أيار الماضي قال مصدرين حكوميين، إن مصلحة الضرائب وشركة جلوبال تيلكوم توصلتا إلى تسوية لحل نزاع ضريبي قائم منذ العام الماضي مقابل ملياري جنيه. 

وأضاف المصدران أن ممثلين عن الشركة سيعقدون اجتماعاً غدا الاثنين مع وزير المالية محمد معيط لإنهاء التسوية.

وقال أحد المصادر، إن الهيئة اتفقت مع الشركة على تخفيض قيمة التقدير السابق لمستحقاتها من 5.5 مليار جنيه إلى مبلغ التسوية الجديد سالف الذكر. 

وأشار المصدر إلى أن ممثلين عن شركة فيون الهولندية التي تعتزم الاستحواذ على 42.3% من شركة جلوبال تليكوم حضروا الاجتماعات المتتالية مع الضرائب منذ شهر مارس الماضي.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 54.3 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس/آذار الماضي، مقابل أرباح بلغت 31.8 مليون دولار بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 688 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 699 مليون دولار بالربع المقارن من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة في الربع الأول من العام الجاري، فقد تراجعت خسائر الشركة إلى 8.1 مليون دولار، مقابل خسائر بلغت 24.6 مليون دولار بالربع الأول من العام الماضي.

ترشيحات:

للمرة الثالثة..جلوبال تليكوم تؤجل الجمعية العامة لمناقشة زيادة رأس المال

البورصة المصرية تُغرم جلوبال تليكوم 50 ألف جنيه

جلوبال تليكوم: ما زلنا في مناقشات مع مصلحة الضرائب المصرية