TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خالد الصباح: استثمارات الكويت في إندونيسيا 1.7 مليار دولار

خالد الصباح: استثمارات الكويت في إندونيسيا 1.7 مليار دولار
الشیخ صباح الخالد الحمد الصباح

الكويت – مباشر: قال نائب رئیس مجلس الوزراء الكويتي ووزیر الخارجیة الشیخ صباح الخالد الحمد الصباح، إن إجمالي الاستثمارات الكویتیة في اندونیسیا تخطت 1.7 ملیار دولار أمریكي خلال عام 2019 بعد أن كانت قیمتھا 460 ملیون دولار في عام 2014.

وأضاف الشیخ صباح الخالد الحمد الصباح، خلال أعمال الدورة الأولى للجنة العلیا الكویتیة – الإندونیسیة المشتركة اليوم الاثنين، أن معدل میزان التبادل التجاري بین البلدین الصدیقین فاق الـ260 ملیون دولار أمریكي في العام الماضي بزیادة مقدارھا 13 بالمائة عن العام الذي سبقه.

وأشار نائب  رئيس وزراء الكويت، إلى أن ھذا النمو المضطرد یعكس رغبة البلدین الصدیقین في تشجیع ھذه العلاقات الطیبة ودعمھا بما یتواكب مع علاقات الصداقة المتمیزة بین البلدین الصدیقین.

وقال الشیخ صباح الخالد إن التعاون النفطي شھد قفزة نوعیة أخرى من خلال فوز الشركة الكویتیة للاستكشافات النفطیة الخارجیة (كوفبك) في مزایدة حقل (أنامباس) في جمھوریة اندونیسیا "متطلعین إلى تعزیز التعاون في ھذا المجال الحیوي لزیادة المنافع المشتركة بین كلا البلدین الصدیقین".

 واضاف ان لصندوق الكویتي للتنمیة الاقتصادیة العربیة دور بارز في جمھوریة اندونیسیا منذ عام 1977 من خلال تنفیذه تسعة مشاریع ھامة في مختلف القطاعات التنمویة والحیویة كالطاقة والنقل والبنى التحتیة.

 واشار الى ان جمھوریة اندونیسیا تعتبر مقصدا سیاحیا للمصطافین الكویتیین حيث فاق عدد السائحین الكویتیین خلال الثلاث أعوام الماضیة 20 ألف سائح.

وقال إن دولة الكویت تستضیف جالیة اندونیسیة قارب عدد أفرادھا السبعة آلاف مواطن یعملون في شتى القطاعات المختلفة في دولة الكویت علاوة على إحتضانھا لعدد من الطلبة الإندونیسیین المتمیزین الدارسین في المعاھد والجامعات الكویتیة.

ووقع البلدين 10 اتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجال الإعفاء من تأشیرة الدخول لحملة جوازات السفر الدبلوماسیة والخاصة والتعاون في مجال بناء القدرات الدبلوماسية ومجالي التعلیم والبحث العلمي بالإضافة إلى التعاون في مجال النفط والغاز والبتروكیماویات.

ترشيحات

الكويت وإندونيسيا توقعان 10 اتفاقيات تعاون تشمل النفط والغاز

"البترول الوطنية" تدشن أول وحدة إنتاجية بمشروع الوقود البيئي

اتفاقية تحرير تجارة الخدمات بالدول العربية تدخل حيز التنفيذ..أكتوبر المُقبل

بورصة الكويت توقف 7 أسهم عن التداول.. تعرف على الأسباب