TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت وإندونيسيا توقعان 10 اتفاقيات تعاون تشمل النفط والغاز

الكويت وإندونيسيا توقعان 10 اتفاقيات تعاون تشمل النفط والغاز
جانب من اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين

الكويت – مباشر: وقعت دولة الكويت حزمة من الاتفاقيات ومذكرات التعاون مع إندونيسيا خلال أعمال الدورة الأولى للجنة العلیا الكویتیة – الإندونیسیة المشتركة التي تستضيفها دولة الكويت.

وترأس أعمال اللجنة من الجانب الكويتي نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الخارجیة الشیخ صباح الخالد الحمد الصباح، ومن الجانب الإندونيسي ووزیرة خارجیة جمھوریة إندونیسیا ریتنو لیستاري بریانساري مارسودي.

وأفادت وكالة أنباء الكويت "كونا" بأن البلدين وقعا عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجال الإعفاء من تأشیرة الدخول لحملة جوازات السفر الدبلوماسیة والخاصة والتعاون في مجال بناء القدرات الدبلوماسية ومجالي التعلیم والبحث العلمي بالإضافة إلى التعاون في مجال النفط والغاز والبتروكیماویات.

وشھدت أعمال اللجنة استعراضا لكافة مجالات التعاون بین الجانبین لاسیما الاقتصادیة والتنمویة منھا إضافة الى بحث سبل تعزیز العلاقات والأخذ بھا إلى آفاق جدیدة للتعاون والتكامل الوثیقین بین البلدین الصدیقین.

وأكد الشیخ صباح خالد الحمد الصباح، خلال افتتاح أعمال الدورة الأولى للجنة العلیا الكویتیةالإندونیسیة المشتركة، متانة العلاقات "التاریخیة العریقة" التي ترتبط بھا الكویت واندونیسیا ل أكثر من 51 عاما شھدت خلالھا تعاونا مثمرا ونموا متصاعدا في مختلف المجالات.

واستذكر الشیخ صباح الخالد المواقف المشرفة لجمھوریة إندونیسیا في دعمھا لكافة القرارات الرامیة إلى ترسیخ أمن وإستقرار الكویت والمنطقة مجددا تقدیر الكویت لدعم حكومة جمھوریة اندونیسیا لكافة الجھود التي تبذلھا الكویت لحل الأزمة الخلیجیة ولمساندتھا الكاملة للوساطة التي یقودھا أمیر دولة الكویت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح "لرأب الصدع في البیت الخلیجي الواحد".

 وأشار إلى توقیع عشر اتفاقیات ومذكرات تفاھم تشمل كافة المجالات والقطاعات الحیویة والھامة بین البلدین.

وقال إن اللجنة العلیا المشتركة الأولى بین دولة الكویت وجمھوریة اندونیسیا ستشھد الیوم التوقیع على أربع اتفاقیات تعاون في مجالات التدریب وبناء القدرات عبر المعاھد الدبلوماسیة بین البلدین وإعفاء حاملي الجوازات الدبلوماسیة والخاصة من التأشیرات ومجالات التعلیم العالي والبحث العلمي والتعاون في مجال النفط والغاز لتضاف إلى رصید الاتفاقیات الموقعة بین البلدین.

ترشيحات

ارتفاع 5 بورصات خليجية.. وسوقا الكويت ومسقط يخالفان الاتجاه

"البترول الوطنية" تدشن أول وحدة إنتاجية بمشروع الوقود البيئي

اتفاقية تحرير تجارة الخدمات بالدول العربية تدخل حيز التنفيذ..أكتوبر المُقبل