TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تدعو الشركات اليابانية لزيادة استثماراتها

مصر تدعو الشركات اليابانية لزيادة استثماراتها
مساكى نوكي سفير اليابان لدى القاهرة يلقى كلمة أمام سحر نصر وزيرة الاستثمار المصرية

القاهرة - مباشر: دعت وزيرة الاستثمار المصرية، الشركات اليابانية إلى ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر والتي تبلغ حالياً 880 مليون دولار في ظل وجود 106 شركات يابانية في مصر.

وأشادت سحر نصر، بما حققته الاستثمارات اليابانية في مصر خلال الأعوام الماضية، إذ ارتفعت بنسبة 74.3 بالمائة خلال العام المالي 2017-2018 لتبلغ 162.1 مليون دولار مقارنة بنحو 93 مليون دولار خلال 2016-2017، وفقاً لبيان صحفي صادر اليوم الخميس.

وأكدت الوزيرة، أن مؤتمر التيكاد يعد منصة هامة تجمع العديد من الشركاء الدوليين لدعم إفريقيا وتطلعاتها التنموية، كما يمثل شراكة هامة بين مصر واليابان، في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى هذا العام.

ولفتت إلى التعاون بين مصر واليابان في إنشاء المتحف المصري الكبير وفي إطار المبادرة المصرية اليابانية للشراكة في التعليم وإنشاء عدد من المدارس اليابانية في القاهرة.

جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة الاستثمار في مؤتمر عقدته السفارة اليابانية لدى القاهرة، بمناسبة قرب انعقاد مؤتمر طوكيو الدولي السابع حول التنمية الأفريقية "التيكاد 7" نهاية الشهر الجاري.

من جانبه، قال مساكى نوكي سفير اليابان لدى القاهرة، إن مصر أحد أهم شركاء التنمية لبلاده في أفريقيا، خاصة في مجال التدريب من خلال استقبال المتدربين الأفارقة.

وأوضح أن مصر أجرت إصلاحات اقتصادية هامة بدأت تؤتي ثمارها مع تحسن المؤشرات الاقتصادية المختلفة، وهي عناصر تساهم في جذب المزيد من الاستثمارات اليابانية لمصر.

وأشار نوكي إلى أن مصر لديها إمكانيات وقدرات هائلة لاستقبال الاستثمارات اليابانية، حيث إن تحسن مناخ الاستثمار أدى إلى زيادة الاستثمارات اليابانية في مصر، وقد أبدى رجال الأعمال اليابانيين اهتماماً كبيراً بالاستثمار في مصر.

وذكر سفير اليابان، أن مؤتمر "تيكاد 7" يهدف إلى تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري الياباني مع الدول الأفريقية، ويتضمن مناقشات حول تعزيز الصحة والتعليم والتغير المناخي وتمكين المرأة، ودعم الاستقرار والسلام والتنمية في القارة، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن تلعب مصر دوراً مهماً في هذا السياق بصفتها رئيساً للاتحاد الأفريقي.

ترشيحات:

توقعات بارتفاع بورصة مصر وسط ترقب لأسعار الفائدة

الحكومة المصرية: استبدال السولار بالغاز بالسيارات يوفر 2.2مليار دولار سنوياً

الحكومة المصرية تبحث إعفاء غير القادرين على الاشتراك بالتأمين الصحي

السيسي يوجه باستخدام المعايير العالمية في خطط الانتقال للعاصمة الإدارية

مصر.. تأجيل الاجتماع السداسي للاتفاق على قواعد ملء سد النهضة

المالية المصرية تحصل 100 مليار جنيه ضرائب متنازعاً عليها