TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجه باستخدام المعايير العالمية في خطط الانتقال للعاصمة الإدارية

السيسي يوجه باستخدام المعايير العالمية في خطط الانتقال للعاصمة الإدارية
اجتماع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء ووزير الاتصالات

القاهرة - مباشر: وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، باستخدام أحدث التقنيات والمعايير العالمية لتنفيذ مشروعات وخطط الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، لما لذلك من مساهمة مباشرة في جهود الدولة للتحول الرقمي.

وشدد السيسي اليوم الأربعاء على تأسيس العاصمة الإدارية لتكون مركزاً معلوماتياً متطوراً يربط ما بين مختلف مؤسسات الدولة وأجهزتها وفق أحدث النظم المطبقة عالمياً، الأمر الذي يدعم الأداء الحكومي ويوفر أحدث الخدمات للمواطنين بأسلوب حديث وبسيط، بحسب بيان صادر عن المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماع السيسي اليوم مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وياسر كمال أبو مندور مدير إدارة النظم والمعلومات للقوات المسلحة.

وتناول الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفي مقدمتها انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وميكنة الوزارات والجهات الحكومية بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال في إطار التحول الرقمي للدولة المصرية.

وعرض وزير الاتصالات خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها من قبل الوزارة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشملت المشروعات، استراتيجية الذكاء الاصطناعي والحوسبة فائقة السرعة ومشروع إنشاء مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي سيضم مبنى الابتكار ومعهد تكنولوجيا المعلومات، وكذلك الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ومشروع إنشاء المحتوى الثقافي الرقمي، وكذلك تطوير البنية التحتية لخدمات الانترنت.

ترشيحات:

مسؤول: توقعات بتراجع مبيعات السيارات بمصر بأكثر من 20% خلال2019

مسؤول يوضح أسباب ارتفاع احتياطيات البنوك المصرية بالخارج لـ19مليار دولار

مصر تستعرض خطط التوسع في إنتاج المركبات العاملة بالغاز الطبيعي

مصر..زيادة إنتاج حقل ظهر لـ2.7مليار قدم مكعب/يوم من الغاز الطبيعي

مسؤول: ركود سوق السيارات بمصر يوقف الاستيراد حالياً