TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نزاهة الكويتية تصدر قراراً بشأن تشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد

نزاهة الكويتية تصدر قراراً بشأن تشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد
مقر "نزاهة" في الكويت

الكويت - مباشر: أصدرت الهيئة العامة لمكافحة الفساد في الكويت "نزاهة"  قراراً بشأن بتشكيل اللجنة العليا لقيادة وتنسيق الاستراتيجية الوطنية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

وقال عضو مجلس الأمناء في بيان اليوم الثلاثاء، إن الهيئة في إطار نهوضها بعملية تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، أصدرت القرار رقم  161 لسنة 2019 بتشكيل اللجنة العليا لقيادة وتنسيق الاستراتيجية الوطنية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

وأضاف لؤي الصالح أن ذلك يأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 691 لسنة 2019 الصادر في اجتماعه رقم 29/2019 المنعقد بتاريخ 19 يوليو/تموز 2019.

وأشار إلى أن هذه اللجنة التي تترأسها "نزاهة" تضم في عضويتها 21 عضواً يمثلون كافة وزارات ومؤسسات الدولة ذات العلاقة بتنفيذ محاور ومبادرات الاستراتيجية الوطنية علاوة على عضوية جمعية الشفافية الكويتية ممثلة للمجتمع المدني.

وأضاف الصالح أن هذه اللجنة ستتولى بشكل رئيسي عملية الاشراف العام على حسن تنفيذ الاستراتيجية الوطنية وإصدار التوجيهات العامة التي تكفل ذلك واعتماد التقارير الخاصة بحالة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية واعتماد خطط عملها السنوية.

 كما أسند قرار تشكيل اللجنة إلى كل عضو من أعضائها مهمة متابعة تنفيذ الجهة التي يمثلها لما هو مطلوب منها في إطار المحاور والمبادرات التي تضمنتها الاستراتيجية.

وفي سياق متصل أفاد الصالح بأن الهيئة تعمل حالياً على إصدار قرار بتشكل فرق العمل الفنية والآليات التنفيذية التي ستتولى عملية تنفيذ محاور وأولويات الاستراتيجية الوطنية وبذلك تكون الاستراتيجية الوطنية قد انتقلت من مرحلة المشاورات والإعداد إلى مرحلة التنفيذ الفعلي.

ترشيحات:

تحليل.. الائتمان بالكويت يتباطاً هامشياً مع اعتدال نمو إقراض الشركات

الكويتيون ثالث أكبر مُشترٍ للعقارات بتركيا في يوليو

530 ألف دينار أرباح "عقــار" من بيع قسيمة صناعية

مطالب بوجود تغطيات تأمينية تلبي حاجة المشاريع الصغيرة بالكويت

التباين يُسيطر على البورصة الكويتية لثاني جلسة على التوالي

التضخم بالكويت يرتفع 1.15% في يوليو

38 مليون دولار عوائد "الأهلي المتحد" من بيع "كميفك"