TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التباين يُسيطر على البورصة الكويتية لثاني جلسة على التوالي

التباين يُسيطر على البورصة الكويتية لثاني جلسة على التوالي
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات يوم الثلاثاء على تباين؛ وذلك للجلسة الثانية على التوالي، وسط تباين في حركة التداولات.

وارتفع المؤشران العام والأول عند الإغلاق بنسبة 0.4 بالمائة و0.55 بالمائة على الترتيب، فيما سجل مؤشر السوق الرئيسي تراجعه الرابع على التوالي ليهبط اليوم 0.04 بالمائة.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 26.5 بالمائة لتصل إلى 21.78 مليون دينار مقابل 29.63 مليون دينار بالأمس، بينما ارتفعت أحجام التداول 3.5 بالمائة إلى 161.37 مليون سهم مقابل 155.92 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 6 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها الاتصالات بنمو نسبته 1.2 بالمائة، فيما تراجعت مؤشرات 4 قطاعات أخرى بصدارة السلع الاستهلاكية بانخفاض قدره 1.11 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة الكويتية بقيمة 2.82 مليون دينار مرتفعاً 0.13 بالمائة، فيما تصدر سهم "أبيار" نشاط الكميات بتداول 20.45 مليون سهم مرتفعاً 6.87 بالمائة.

مُحلل: التداولات تركزت على أسهم "الرئيسي".. والسوق الأول الرابح الأكبر

وتعليقاً على جلسة اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال ياسين الزيني لـ"مباشر"، إن المؤشر العام للبورصة بات قريباً من بلوغ مستوى المقاومة 6040 نقطة بعد أن نجح اليوم في تخطي المقاومة الأولية عند 6010، لكنه أشار إلى أن عملية الصعود بطيئة وتحتاج سيولة كبيرة.

وأشار الزيني إلى أن زخم التداول اليوم كان أكثر تركيزاً على أسهم السوق الرئيسي وهو ما يُفسر حالة التباين التي صحبت التداولات من زيادة في الأحجام وتراجع للسيولة، موضحاً بأن تراجع الرئيسي اليوم دفعه للاقتراب من مستوى الدعم 4820 نقطة الذي بكسره قد يتخلى عن الحاجز المئوي 4800.

وأوضح أن أكثر الرابحين اليوم هو السوق الأول، الذي نجح في الصعود بفضل ارتفاعات أسهم البنوك وخاصة "برقان" و"أهلي متحد" بالإضافة إلى ارتفاع "زين"، مشيراً إلى أن نسبة النمو في المؤشر كانت من الممكن أن تكون أكبر إذا تحرك سهم "الكويت الوطني" القيادي الذي أنهى الجلسة على استقرار عند مستوى الدينار.

ترشيحات:

التضخم بالكويت يرتفع 1.15% في يوليو

أسهم الصناعة والاتصالات تقود البورصة الكويتية للارتفاع صباحاً

38 مليون دولار عوائد "الأهلي المتحد" من بيع "كميفك"

دراسة.. تراجع حالات الزواج بين الكويتيين في آخر 5 سنوات

النفط الكويتي يرتفع إلى 59.85 دولار للبرميل

"الأرجان" توقع عقد تسهيلات مصرفية بقيمة 66.5 مليون دينار

التجارية العقارية تواصل شراء أسهم الكويتية للمنتزهات