TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قبل احتفالات عيد الأضحى.. كم تبلغ نسبة إشغالات الفنادق بدبي؟

قبل احتفالات عيد الأضحى.. كم تبلغ نسبة إشغالات الفنادق بدبي؟
موسم الأعياد بدبي - فنادق ومنتجعات جميرا، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: شهد متوسط إشغالات الفنادق بدبي ارتفاعاً خلال الأشهر الخمس الأولى من العام الجاري، التي من المرجح أن ترتفع لمستويات قياسية مع حلول موسم احتفالات عيد الأضحى المبارك.

وأظهرت إحصاءات رسمية مختصة برصد النشاط السياحي بالإمارة، أوردتها أن نسبة إشغال الفنادق ارتفعت إلى نسبة تتجاوز 80 في المائة خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري، مع ازدياد عدد زوار الإماراتيين الأجانب مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأِشارت الإحصاءات إلى أن عدد زوار دبي الأجانب وصل إلى 4.11 مليون سائح تقريباً في تلك الفترة ليستقر عدد السائحين ككل للإمارة عند 7.16 مليون سائح مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما ارتفعت متوسط إشغال الغرف الفندقية بالإمارة إلى نسبة 82 في المائة.

والإنفوجراف التالي يوضح أداء السياحة في إمارة دبي خلال الخمس أشهر الأولى من عام 2019:


ورجح  خبراء أن تتراوح نسب الإشغال في فنادق دبي وأبوظبي بشكل عام خلال عطلة العيد بين 75 بالمائة إلى نسبة تقرب 90 بالمائة وسط حملات ترويجية وتنشيطية تطلقها الفنادق والجهات المسؤولة وتخفيضات  بين 30 بالمائة و40 بالمائة خلال فترة العيد.

وتتركز معظم الحجوزات خلال فصل عيد الأضحى تتركز بالفنادق المصاحبة للمراكز التجارية والمنتجعات الترفيهية مثل دبي مول، وفيستيفال سيتي، ومول الإمارات، ومركز دبي التجاري، التي تشهد فعاليات مفاجآت صيف دبي، وفقا لتقديرات غير رسمية.


الانسب بالعالم

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق لـ"مباشر"، إن مدينة دبي تعتبر من الوجهات العالمية والتي تستقطب مختلف الزوار من العالم من كافة شرائح المجتمع، وبمناسبة عيد الأضحى وتزامناً مع مفاجآت صيف دبي فمن المتوقع نسب إشغال كبيرة وحركة في كل المرافق.

وأوضح محمد عوض أن نسب الإشغال في فنادق مجموعة "تايم " تبلغ نحو 70 بالمائة طيلة أيام العيد ومن المتوقع أن يتزايد الإقبال على الحجوزات.

Image result for Control of markets in UAE

وعن الاستعدات لموسم "الأضحى"، أشار إلى أن المجموعة كسائر الفنادق الأخرى وضعت خطة تسويقية للصيف على عروض الغرف بكل الفنادق حيث يمكن للزوار اختيار الفندق المناسب. 

وتأتي تلك التوقعات الواعية الإيجابية في ظل سعي القطاع الحكومي بالدولة بكل السبل ومن خلال التعاون مع القطاع الخاص لإنجاح تفعيل السياحة الداخلية من خلال تكثيف الفعاليات والمهرجانات في 

المرتبة الأولى

وركزت دولة الإمارات جهودها على دعم وتطوير القطاع السياحي من خلال إقامة العديد من المشروعات التي تخدم هذا القطاع من مراكز تجارية وفنادق ومنتجعات سياحية ومراكز ترفيهية مختلفة، هذا إضافة لتنظيم المعارض والمهرجانات خلال العام.

وتهدف استراتيجية سياحة دبي 2025 التي اعتمدها المجلس التنفيذي لإمارة دبي في بداية شهر أكتوبر 2018، إلى جذب 21 إلى 23 مليون زائر بحلول عام 2022 و23 إلى 25 مليون زائر بحلول عام 2025.

ترشيحات:

ارتفاع الإيرادات يحوّل "الجرافات البحرية" للأرباح بالربع الثاني

إنفوجرافيك.. التضخم يواصل مساره الهابط في الإمارات

نتائج الأعمال تتصدر نشرة "مباشرالإمارات.. اليوم

قبيل العيد.. مطارات الإمارات تتأهب للذروة

قرارات عاجلة من حكام الإمارات بشأن عيد الأضحى