TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مقابلة.. سيراميك رأس الخيمة الإماراتية تتطلع للتوسع بالسعودية

مقابلة.. سيراميك رأس الخيمة الإماراتية تتطلع للتوسع بالسعودية
شعار شركة سيراميك رأس الخيمة

من: محمود جمال

أبوظبي - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة سيراميك رأس الخيمة المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، إن الشركة تسعى للتوسع بمراكز البيع وتوزيع المنتجات في السعودية.

وأضاف عبدالله مسعد في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن الشركة تسعى لافتتاح مراكز بيع جديدة لمنتجاتها في سبتمبر/ أيلول القادم  في الرياض وجدة.

وأكد على سعي الشركة إلى الحصول على تراخيص لانشاء المصنع الذي تقدمت بطلب رسمي سابق للجهات المسؤولة بالسعودية لتأسيسه وذلك بقيمة 300 مليون درهم إماراتي (81.66 مليون دولار).

ولفت إلى أن هذا المصنع بالسعودية سيمكن الشركة من الإنتاج بتكلفة منخفضة والتوريد للسوق المحلية المتنامية، وكذلك أسواق التصدير الرئيسية في أوروبا.

وكشف عن اعتزام الشركة افتتاح مركز بيع المنتجات في أوروبا وتحديدا يوم 20 أغسطس/ أب في توتنهام ببريطانيا، لافتا إلى أن ذلك يأتي ضمن خطط الشركة التوسعية في أوروبا التي تعتبر محط أنظارها للتوسع مستقبلا.

وأضاف أن الشركة ستركز بالفترة المقبلة على خفض التكاليف التشغيلية لزيادة الإيرادات ومواكبة الأسعار المرتفعة عالميا للطاقة، إضافة إلى زيادة المعارض البيعية لديها في دولة الهند وبنجلادش.

الهند

بالنسبة للتوسع بالهند، أوضح الرئيس التنفيذي أن الشركة ليس لديها نية للتوسع هناك حاليا، مشيراً إلى أن خطط طرح الشركة التابعة لـ"سيراميكا رأس الخيمة" بالبورصة الهندية ليس بها أي تقدم.

وبدأ النشاط التجاري للشركة في المشروع المشترك في موربي لإنتاج بلاط سيراميك رأس الخيمة "ميجا سلاب" في أوائل العام 2019، ووصلت الطاقة الإنتاجية الحالية لنسبة 70 بالمائة. 

وفي المشروع المشترك الآخر في موربي وصلت الطاقة الإنتاجية لنسبة 92 بالمائة لإنتاج بلاط السيراميك، وإرتفعت مساهمة المبيعات الخارجية بنسبة 15.5 بالمائة من إجمالي المبيعات للشركة مقارنة بــ 3.5 بالمائة في النصف الأول من العام 2018.

وتراجعت أرباح الشركة بنسبة 11 بالمائة إلى 90.2 مليون درهم بنهاية النصف الأول 2019 مدعومة بإنخفاض إجمالي الإيرادات بنسبة 6.8 بالمائة لتصل إلى 1.29 مليار درهم مقارنة بالنصف الأول من العام 2018، نتيجة إنخفاض إيرادات البلاط بنسبة 10.4 بالمائة.

وأكد عبدالله مسعد أن الشركة لا تزال تركز على عمليات الاستحواذ الإنتهازية، وتقوم بتحسين الإنتاج وحماية نموها في الهند وبنجلاديش والإمارات العربية المتحدة".

سيراميك رأس الخيمة

وتم تأسيس شركة سيراميك رأس الخيمة في عام 1989 ويقع مقرها الرئيسي في الإمارات العربية المتحدة، وتصل صادراتها لنحو 150 بلداً من خلال شبكة من المراكز التشغيلية في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأستراليا. 

وتنتج الشركة 123 مليون متر مربع من البلاط و5 ملايين قطعة من الأدوات الصحية سنويا، و24 مليون قطعة من بورسيلان مستلزمات المائدة و مليون قطعة من مستلزمات الحمامات سنوياً في 22 مصنعاً من الطراز الأول في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والهند وبنغلاديش وإيران.

ترشيحات:

ارتفاعات قوية بأسواق الأسهم الإماراتية.. وهذه الأسباب

"موديز": قوة إيرادات البنوك بالإمارات انعكست إيجابياً على الأرباح

قبيل العيد.. مطارات الإمارات تتأهب للذروة

بورصات الخليج على موعد مع التقاط الأنفاس