TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط العراقية تصدر قراراً بتعيين عدد من خريجي الهندسة الكيمياوية

النفط العراقية تصدر قراراً بتعيين عدد من خريجي الهندسة الكيمياوية
وزارة النفط العراقية

مباشر: أصدرت وزارة النفط العراقية قرارا بتعيين عددا من خريجي الهندسة الكيمياوية.

وقررت الوزارة، وفقا لبيان لها، تعيين 238 من خريجي كلية الهندسة الكيمياوية، بصيغة عقد وفق القرار 174.

وقالت الدائرة الإدارية، إنها حصلت على موافقة نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان على تشغيل عددا من خريجي الهندسة الكيمياوية بالشركات المثبتة إزاء كل اسم منهم بصيغة عقود وفقا للقرار (174) الصادر من مجلس الوزراء لسنة 2019.

واضافت الدائرة الإدارية، بحسب بيان وزارة النفط، أن الموافقة جاءت استنادا إلى كتاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء / دائرة شؤون مجلس الوزراء في 15 مايو/ أيار 2019.

وأصدرت وزارة النفط، في وقت سابق، قرارات بتعيين أكثر من 1000 من خريجي كليات هندسة النفط، فضلا عن تعيين وجبة أولى 25 من خريجي الهندسة الكيمياوية.

وقال وزير النفط، أواخر الشهر الماضي، إن الوزارة تحرص على توفير درجات وظيفية للخريجين، واستيعاب أكبر عدد ممكن على أساس تكافئ الفرص للتعيين وفق القوانين والتعليمات النافذة وقانون الموازنة الاتحادية للتخفيف من معاناتهم.

وأشار الغضبان، حينها، إلى مخاطبة وزارة المالية بخصوص الخريجين من الهندسة الكيميائية والبالغ عددهم 2440 خريجا، وطالبت بدرجات وظيفية لهم لكن المالية لم تمنحها الدرجات الوظيفية بسبب تعليمات قانون الموازنة، وهذا يتعلق بمجلس النواب ومرتبط بالأموال، مشيرا لوجود عجز 21 بالمائة بالموازنة.

وأعلنت وزارة النفط العراقية، في أبريل/ نيسان 2019، عن صدور أمر وزاري بتعيين 335 من خريجي كليات هندسه النفط، استنادا إلى تعليمات تنفيذ الموازنة الاتحادية لعام 2019 .

ترشيحات:

العراق: صرف 100 ألف دينار عيدية للأسر المشمولة بالحماية الاجتماعية

العراق: اجتماع وزاري للإسراع بتأهيل منفذ سفوان-العبدلي مع الكويت

الزراعة العراقية: استمرار منع استيراد 18 محصولاً ومنتجاً