TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعة العراقية: استمرار منع استيراد 18 محصولاً ومنتجاً

الزراعة العراقية: استمرار منع استيراد 18 محصولاً ومنتجاً
وزير الزراعة العراقي صالح الحسني

الرياض – مباشر: أكد وزير الزراعة العراقي، استمرار منع استيراد عدد من المحاصيل النباتية والمنتجات الحيوانية؛ بواقع 15 محصولاً نباتياً و3 منتجات حيوانية، لوفرتها في الأسواق المحلية ودعماً للمنتج المحلي والاقتصاد الوطني.

وقال الوزير صالح الحسني، في بيان اليوم الثلاثاء، إن استمرار سريان هذا القرار يأتي حفاظاً على المنتج المحلي، ولتشجيع الفلاحين والمزارعين ومربى الثروة الحيوانية على مواصلة الإنتاج.

وأضاف الوزير، فضلاً عن تشغيل الأيدي العاملة وتفعيل دور القطاع الخاص في زيادة الاستثمار وإنشاء المشاريع الاستثمارية الزراعية لدعم الاقتصاد الوطني للبلد.

وتشمل قائمة المحاصيل الممنوعة من الاستيراد حاليا، وفقاً للوزارة: "الطماطم، والخيار، والباذنجان، واللهانة، والقرنابيط، والجزر، والنبق، والذرة الصفراء، والخس، والثوم الطازج، والشجر، والرقي، والبطيخ، والفلفل والتمر)، فضلاً عن بيض المائدة، والدجاج، والأسماك).

وبين الحسني، أن المنتجات الزراعية المستوردة والموجودة في الأسواق المحلية تدخل عن طريق التهريب، وبطرق غير قانونية من خلال المنافذ الحدودية وخارج موافقات الاستيراد التي تمنحها وزارة الزراعة.

وأشار الوزير، إلى استمرار التواصل مع هيئة المنافذ الحدودية والجهات الأمنية لمنع دخول المواد والمنتجات الزراعية الممنوعة من الاستيراد.

وأوضح، أن قرار فتح الاستيراد يتوقف على توازن السوق وحسب الحاجة المحلية، إضافة إلى اعتماد الرزنامة الزراعية الموضوعة من قبل وزارة الزراعة.

ترشيحات:

النفط العراقية تنفي علاقتها بالناقلة المحتجزة من قبل السلطات الإيرانية

صالح: العراق حريص على علاقات مميزة مع الأشقاء العرب

العراق يُعلن نتائج اجتماع مشترك مع وزراء خارجية مصر والأردن

رئيس مجلس النواب العراقي يعلن نهاية الفصل التشريعي الثاني

التقاعد العراقية تبدأ صرف رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين لشهر أغسطس