تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تلغي الرسوم على 200 خدمة حكومية

البحرين تلغي الرسوم على 200 خدمة حكومية
وزارة المالية والاقتصاد بمملكة البحرين

المنامة – مباشر: أكد وزير المالية والاقتصاد الوطني بمملكة البحرين، الانتهاء من إجراءات تطبيق إلغاء رسوم 200 خدمة حكومية.

وأفاد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، بأن تلك الإجراءات تأتي انطلاقاً من توجيهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد بمراجعة آليات تطبيق الرسوم وضرورة مراعاة احتياجات المواطنين، وتنفيذاً لتوجيه الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بإلغاء هذه الرسوم في 10 جهات حكومية تمثل قطاعات حيوية مهمة في مملكة البحرين.

وأضاف وزير المالية والاقتصاد الوطني أن قرار إلغاء رسوم 200 خدمة حكومية يأتي متوازياً مع أهداف برنامج التوازن المالي في زيادة جاذبية الاقتصاد الوطني وتعزيز نموه، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا".

وأشار إلى حرص واهتمام الحكومة في مواصلة الإنجاز وفتح أفق أوسع للتطوير على كافة الأصعدة، حيث إن الخدمات الحكومية التي أُلغيت رسومها شملت عدداً متنوعاً من القطاعات من مختلف الجهات الحكومية بما يراعي احتياجات المواطنين بالدرجة الأولى ويدعم الاقتصاد الوطني ويسّهل إجراءات المستثمرين ويعّزز من الحركة التجارية في المملكة.

ولفت وزير المالية والاقتصاد الوطني إلى التزام الجهات الحكومية بتقديم تلك الخدمات بالجودة والكفاءة المطلوبة بما يعود على الوطن بالخير والنماء.

الجدير بالذكر أن من بين رسوم الخدمات الحكومية التي تم إلغاؤها رسوم استخراج الإفادات والشهادات للتعليم الأساسي، ورسوم تصديق الشهادات والإفادات الدراسية، ورسم تحديث بيانات شريحة بطاقة الهوية لكبار السن، ورسم توكيل الطلبة الجامعيين، ورسم عقد ابتعاث الجامعات للخارج، ورسم عقد الزواج الرسمي الموثق.

كما يشمل الإعفاء رسوم دعاوى الأحوال الشخصية المتعلقة بحقوق الأسرة، ورسم عقد هبة عقار، ورسم تغيير الاسم التجاري، ورسوم ترخيص إنشاء المؤسسات التدريبية الخاصة (المراكز والمعاهد المهنية والتقنية، ومعاهد التدريب الإداري والتجاري)، ورسم قيد عقد الترخيص في السجل للأفراد لبراءة الاختراع، ورسم إصدار المعلومات والوثائق البيئية والخرائط الرقمية.

ترشيحات

العجز الفعلي بموازنة البحرين يتقلص 38النصف الأول من 2019

75% نسبة التوطين بالبنوك البحرينية

بورصة البحرين تدرج سندات تنمية حكومية بـ300 مليون دينار

الأرباح النصفية لـ"الكويت الوطني - البحرين" ترتفع 9%

حذر متوقع بأسواق الخليج.. تعرف على الأسباب