تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العجز الفعلي بموازنة البحرين يتقلص 38% النصف الأول من 2019

العجز الفعلي بموازنة البحرين يتقلص 38% النصف الأول من 2019
الدينار البحريني

مباشر: انخفض العجز الفعلي خلال النصف الأول من العام 2019 في مملكة البحرين بمقدار 246 مليون دينار وبنسبة 38 بالمائة، مقارنة بالعجز المسجل خلال النصف الأول من عام 2018.

وأفادت وكالة أنباء البحرين "بنا" بتراجع العجز الفعلي من 650 مليون دينار في النصف الأول من عام 2018، إلى 404 مليون دينار خلال الستة شهور الأولى من عام 2019.

وأشارت إلى انخفاض المصروفات الفعلية خلال نفس الفترة بنسبة 2.5 بالمائة، فيما زادت الإيرادات الفعلية بنسبة حوالي 19 بالمائة. 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء البحريني في جلسته الأسبوعية الاعتيادية اليوم الاثنين برئاسة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء.

ومن أبرز قرارات المجلس اليوم، اعتماد إلغاء رسوم 83 خدمة تقدمها وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ، ورسوم 54 خدمة يقدمها المجلس الأعلى للبيئة ورسوم 32 خدمة يقدمها جهاز المساحة والتسجيل العقاري.

هذا بجانب رسوم 18 خدمة تقدمها وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بالإضافة إلى رسوم 4 خدمات تقدمها وزارة التربية والتعليم ورسوم خدمتان تقدمها كل من وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة شئون الإعلام، وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، ورسوم خدمة واحدة تقدمها هيئة البحرين للسياحة والمعارض.

ترشيحات

75% نسبة التوطين بالبنوك البحرينية

بورصة البحرين تدرج سندات تنمية حكومية بـ300 مليون دينار

الأرباح النصفية لـ"الكويت الوطني - البحرين" ترتفع 9%

حذر متوقع بأسواق الخليج.. تعرف على الأسباب

ممتلكات البحرين تعين "الرميحي" رئيساً تنفيذياً للشركة

ولي عهد البحرين يُعين رئيساً تنفيذياً وعضوين بمجلس التنمية الاقتصادية

ولي العهد يعيد تشكيل مجلس إدارة "ممتلكات البحرين القابضة"