TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تباين المؤشرات الكويتية وسط ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة

تباين المؤشرات الكويتية وسط ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات يوم الأربعاء على تباين، حيث ارتفع المؤشران العام والأول بنسبة 0.06 و0.14 بالمائة على الترتيب، فيما تراجع مؤشر السوق الرئيسي 0.18 بالمائة.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم 4.5 بالمائة لتصل إلى 40.27 مليون دينار مقابل 38.55 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 0.21 بالمائة إلى 247.48 مليون سهم مقابل 246.96 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وقال نائب رئيس قسم البحوث بشركة كامكو للاستثمار، إنه على الرغم من تراجع القوة الشرائية خلال التعاملات إلا أن الصورة العامة للبورصة لا تزال إيجابية في ظل العوامل الأساسية القوية.

وأوضح دياب أن تراجع الأسهم القيادية لاسيما أسهم القطاع المصرفي أثرت على السوق الأول نتيجة عمليات جني الأرباح وبانتظار قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة الذي من المتوقع أن يكون لصالح خفض سعر الفائدة.

وتابع: "إلى ذلك، النتائج المالية للأسهم القيادية جيدة في معظمها حتى الآن وخاصة البنوك، إضافة إلى السيولة المرتقبة بالنصف الثاني من العام الحالي نتيجة الترقيات على مؤشرات فوتسي وإس آند بي ومورجان ستانلي".

قطاعياً، سجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها التأمين بنمو نسبته 0.86 بالمائة، بينما تراجعت مؤشرات 3 قطاعات أخرى بصدارة المواد الأساسية بانخفاض قدره 0.64 بالمائة.

وبالنسبة لأداء الأسهم، جاء سهم "العيــد" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بارتفاع نسبته 27 بالمائة، فيما تصدر سهم "الراي" القائمة الحمراء متراجعاً بواقع 5.83 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 4.65 مليون دينار مرتفعاً 0.52 بالمائة، فيما تصدر سهم "أرزان" نشاط الكميات لليوم الرابع على التوالي، حيث تم تداول 49.82 مليون سهم مرتفعاً 0.32 بالمائة.

ترشيحات:

8 أغسطس.. "أجيليتي" الكويتية تناقش البيانات المالية للربع الثاني

تباين المؤشرات الكويتية في التعاملات الصباحية

واردات اليابان من النفط الخام الكويتي ترتفع 23% في يونيو

"الأمان" الكويتية: التسهيلات الائتمانية بالربع الثاني ساهمت في نمو الأرباح

11.2 مليار دولار رصيد الدين العام الكويتي بنهاية العام الماضي

"الدرة": العمالة المنزلية للمواطنين الكويتيين فقط

أرباح "أموال" ترتفع 146% بالربع الثاني مع زيادة نشاط المتاجرة

تحول سلبي بنتائج "آسيا كابيتال" الفصلية بفعل انخفاض سوق المال