TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الدرة": العمالة المنزلية للمواطنين الكويتيين فقط

"الدرة": العمالة المنزلية للمواطنين الكويتيين فقط
داخل أحد مكاتب تشغيل العمالة

الكويت - مباشر: كشف رئيس مجلس الإدارة الجديد في شركة الدرة للعمالة المنزلية عن قراره بوقف منح العمالة المنزلية المستقدمة عن طريق شركة الدرة للمقيمين وقصرها على المواطنين الكويتيين فقط.

وقال فهد الكشتي إن السبب في هذا القرار هو ضعف عدد الخادمات الذي لا يمكن بحال أن يفي باحتياجات الجميع من مواطنين ومقيمين.

وأشار إلى أن "زيادة عدد الخادمات لدى الشركة ستدفع لتلبية كل الاحتياجات وعدم التقصير مع أي طلب من الطلبات دون النظر في طبيعة مقدم الطلب".

وأعلن الكشتي أن الفترة المُقبلة ستشهد فتح باب الاستقدام من دول جديدة لسد النقص وتلبية الطلبات المتراكمة، إضافة إلى السعي الحثيث لتخفيض أسعار العمالة المنزلية قريباً.

وأوضح أن ظروف الفترة الحالية اضطرته لاتخاذ مثل هذه الخطوة، لاسيما بالنظر إلى نسب الملكية في الشركة التي تعود إلى اتحاد الجمعيات التعاونية بأكبر نسبة (60 بالمائة)، كذلك «شؤون القصر» و«هيئة الاستثمار» و«الخطوط الكويتية» و«التأمينات» بنسبة 10 بالمائة لكل منها؛ وهو ما يحتم علينا وضع المواطنين في الأولوية دون الإخوة المقيمين.

وذكر أن شركة «الدرة» كانت توزع العمالة بالتساوي دون أي تفريق «فنحن لا نستهدف الإخوة المقيمين، وقرارنا جاء لتنظيم العمل ومنح الأولوية للمساهمين في الشركة»، موضحاً أن الفارق السعري بين «الدرة» ومكاتب العمالة المرخصة في السوق ليس كبيراً.

وأكد الكشتي أنه "سيتم تعديل المسار، ونحرص على تطوير عمل الشركة مستقبلاً نحو الأفضل بالتعاون بين أعضاء مجلس الإدارة، ونحن نؤدي رسالة ونفي بالعهد والأمانة ونأمل أن نكون عند حسن ظن الجميع، وأن تقوم الشركة بعملها على أتم وأكمل وجه".

ترشيحات:

النفط الكويتي يرتفع إلى 64.99 دولار للبرميل

تباين المؤشرات الكويتية في التعاملات الصباحية

تحول سلبي بنتائج "آسيا كابيتال" الفصلية بفعل انخفاض سوق المال

أرباح "أموال" ترتفع 146% بالربع الثاني مع زيادة نشاط المتاجرة

أرباح الأمان للاستثمار ترتفع 184% في الربع الثاني

تحليل: بورصات الخليج في مرمى قرارت "الفيدرالي"

"إيفــا": 5.8 مليون دولار ربح ناتج عن رد مُخصصات