TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

واردات اليابان من النفط الخام الكويتي ترتفع 23% في يونيو

واردات اليابان من النفط الخام الكويتي ترتفع 23% في يونيو
ناقلة نفط

الكويت - مباشر: أظهرت بيانات حكومية اليوم الأربعاء أن واردات اليابان من النفط الخام الكويتي قفزت للمرة الخامسة على التوالي خلال يونيو/حزيران الماضي 22.9 بالمائة عن العام السابق لتصل إلى 6.47 مليون برميل أي 216 أف برميل يومياً.

وبحسب كونا، ذكرت البيانات التي أصدرتها وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية في تقرير أولي أن الكويت، وهي رابع أكبر مورد نفط لليابان، زودت طوكيو في يونيو/حزيران الماضي بنسبة 7.8 بالمائة من إجمالي وارداتها من النفط الآسيوي مقارنة بـنسبة 7.3 بالمائة للفترة ذاتها من عام 2018.

وأضافت أن إجمالي واردات اليابان من النفط زاد للمرة الثانية على التوالي 16 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي على أساس سنوي ليبلغ 2.78 مليون برميل يومياً.

وأوضحت أن شحنات اليابان من نفط الشرق الأوسط شكلت 87.8 بالمائة من إجمالي الواردات بانخفاض بلغ 1 بالمائة مقارنة بـالفترة نفسها من العام السابق.

ولا تزال الإمارات بصدارة قائمة الدول المزودة لليابان بالنفط حيث قفزت وارداتها بنسبة 75.6 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي مقارنة بـالفترة نفسها من عام 2018 لتبلغ 963 ألف برميل يومياً.

وحَلَّت السعودية بالمرتبة الثانية إذ ارتفعت وارداتها لليابان خلال يونيو/حزيران الماضي 1.4 بالمائة لتصل إلى 929 ألف برميل يومياً، تلتها قطر بواردات بلغت 242 ألف برميل يومياً، ثم روسيا بالمرتبة الخامسة بواقع 87 ألف برميل يومياً.

وتعتبر اليابان ثالث أكبر مستهلك للنفط بالعالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية الصين الشعبية.

ترشيحات:

"الأمان" الكويتية: التسهيلات الائتمانية بالربع الثاني ساهمت في نمو الأرباح

11.2 مليار دولار رصيد الدين العام الكويتي بنهاية العام الماضي

"الدرة": العمالة المنزلية للمواطنين الكويتيين فقط

النفط الكويتي يرتفع إلى 64.99 دولار للبرميل

تباين المؤشرات الكويتية في التعاملات الصباحية

تحول سلبي بنتائج "آسيا كابيتال" الفصلية بفعل انخفاض سوق المال

أرباح "أموال" ترتفع 146% بالربع الثاني مع زيادة نشاط المتاجرة