تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زيارة بن زايد للصين تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

زيارة بن زايد للصين تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم
نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي، اليوم الاثنين، عدداً من الأحداث الاقتصادية والقرارات الحكومية، تصدرها زيارة ولي عهد أوظبي الشيخ محمد بن زايد ، فضلاً عن إعلان شركة إعمار العقارية عن إبرام اتفاقية مع مطار بكين داشينغ الدولي لتنفيذ مشروع بقيمة 40.5 مليار درهم (11 مليار دولار).

ويرصد "مباشر" أهم الأخبار على النحو التالي:

وخلال الزيارة للصين، شهد الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، والرئيس الصيني شي جين بينغ، مراسم تبادل اتفاقيات ومذكرات تفاهم.

وفي إطار تكليف حكومة أبوظبي شركة الدار العقارية بتنفيذ مشاريع استراتيجية بقيمة 5 مليارات درهم،أعلنت شركة الدار اليوم عن مزيد من التفاصيل حول ما ستحققه هذه المشاريع من أثر إيجابي.

وسجلت السيولة الكلية لدولة الإمارات أعلى مستوي لها على الإطلاق بنهاية يونيو/حزيران الماضي بعدما زادت بنسبة 2.7 بالمائة و بمقدار 43 مليار درهم، لتصل إلى 1.64 ترليون درهم.

وأعلنت شركة تشاينا ستيت للهندسة و الإنشاءات الصينية عن إجراء مفاوضات بخصوص مناقصة المرحلة الثانية لبناء برج الخور الواقع في مشروع ميناء خور دبي.

وكشفت وزارة الطاقة والصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة عن إلغائها أربعة رسوم لخدمات رئيسية.

وقالت شركة سيفن تايدز إن المستثمرين الهنود والبريطانيين والإماراتيين اشتروا ما يزيد عن 37 بالمائة من عقارات مشروعها سيفن سيتي أبراج بحيرات الجميرا.

وأكد وزير الاقتصاد الإماراتي أن الصين تمثل الشريك التجاري الأهم للإمارات في التجارة السلعية غير النفطية حيث تستحوذ على ما نسبته 9.7 بالمائة من إجمالي التجارة غير النفطية للإمارات خلال 2018 وبقيمة تتجاوز 43 مليار دولار

أعلنت "شركة عزيزي للتطوير العقاري" إحدى أبرز الشركات العاملة في مجال العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة عن استكمال نسبة 70 بالمائة من مشروع "عزيزي ستار".

وأنهى كل من سوق دبي المالي وسوق أبو ظبي للأوراق المالية تعاملات اليوم الاثنين على ارتفاع.

أعلنت شركة الواحة كابيتال المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية عن تعيين "عمرو المنهالي" في منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

وزادت الأرباح العائدة على مساهمي بنك المشرق، بنسبة 5.3 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بأرباح الربع الثاني من 2018.