TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: ترسية26 مناقصة للجهات الحكومية بـ48.6 مليون دينار خلال مايو

الكويت: ترسية26 مناقصة للجهات الحكومية بـ48.6 مليون دينار خلال مايو
مقر لجنة المناقصات المركزية في الكويت

الكويت - مباشر: بلغ عدد المناقصات التي قام الجهاز المركزي بالكويت بطرحها للمناقصات العامة في الربع الأول من 2019 نحو 64 مناقصة، فيما تم ترسية عدد 84 مناقصة، أما المناقصات المطروحة والقابلة للتجزئة فبلغت 18 مناقصة فيما بلغ عدد المناقصات المبيعة في الربع الأول 138 مناقصة، بينما تم ترسية 26 مناقصة لتنفيذ مشاريع خاصة بجهات حكومية في الدولة خلال شهر مايو/أيَّار الماضي بقيمة إجمالية تصل إلى 48.6 مليون دينار.

وبحسب السياسة، أظهرت بيانات الجهاز المركزي للمناقصات أن وزارة الكهرباء والماء استحوذت على النصيب الأكبر من حجم المناقصات بنحو 8 مناقصات بقيمة 6.5 مليون دينار بنسبة 30 بالمائة من إجمالي عدد المناقصات بنسبة 13.4 بالمائة من قيمة المناقصات، فيما احتلت وزارة الصحة المرتبة الأولى من حيث قيمة المناقصات بقيمة إجمالية 23.1 مليون دينار وذلك من خلال 3 مناقصات.

وجاءت وزارة الدفاع في المرتبة الثالثة من حيث عدد المناقصات بنحو 3 مناقصات بقيمة مليون دينار ثم جاءت جامعة الكويت في المرتبة الرابعة بنحو 347 ألف دينار، فيما بلغت قيمة مناقصة لوزارة العدل 1.5 مليون دينار، أما وزارة الشؤون الاجتماعية فقد بلغت مناقصتها قيمة 79 ألف دينار.

أما وزارة الخارجية فقد طرحت مناقصة بقيمة 112 ألف دينار، أما مناقصة الهيئة العامة لشؤون الإعاقة فبلغت قيمتها 5.5 مليون دينار، أما مناقصة وزارة الإعلام فبلغت 165 ألف دينار، وبلغت قيمة مناقصة وزارة التربية 7.5 مليون دينار، والداخلية 470 ألف دينار ومؤسسة الموانئ 295 ألف دينار.

وأشارت البيانات إلى أن وزارة الكهرباء والماء طرحت 4 مناقصات الأولى منها تتمثل في أعمال الصيانة في محطة الدوحة بقيمة 842 ألف دينار وفازت بها شركة سيفتي ون للمقاولات، أما الثانية فكانت لتطوير وصيانة نظم إنذار الحريق بقيمة 1.4 مليون دينار وفاز بها شركة سيفتى ون للمقاولات، والمناقصة الثالثة كانت لأعمال الصيانة المدنية للمنشآت المدنية بقيمة 1.4 مليون دينار وفاز بها شركة عالم الشرق الأوسط.

أما الرابعة فكانت لتوريد كابلات مع شركة الخليج للكابلات بقيمة 610 آلاف دينار، والخامسة كانت لأعمال الصيانة وإصلاح الرافعات بقيمة 429 ألف دينار لصالح الداو الهندسية، أما مناقصات وزارة الصحة فتمثلت في 3 مناقصات الأولى منها كانت لتنفيذ البرامج الوقائية لصحة الفم في الفروانية والجهراء بقيمة 9.1 مليون دينار لشركة السيافى للتجهيزات الطبية.

أما منطقة حولي والأحمدي فبلغت قيمتها 11.8 مليون دينار، بالإضافة إلى مناقصة أخرى بقيمة 2.2 مليون دينار مع مركز الرواد للخدمات، أما التربية فقد فازت بمناقصتها شركة الشرق الأوسط للإنشاءات بقيمة 7.5 مليون دينار لإنشاء وصيانة مدرسة في صباح الناصر، أما بلدية الكويت قد طرحت مناقصة بقيمة 124 ألف دينار وفاز بها شركة الدانة العالمية.

وتسعى الحكومة الكويتية جاهدة لحل مشكلة التأخير وتسليم المشاريع في الفترة القادمة؛ إذ إن هذه الترسيات ومشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الكويت تشكل أساس خطط التنمية التي تعتمدها الحكومة التي تهدف إلى تعزيز الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي وتنويعه.

ترشيحات:

بيع محفظة متعثر تضم 8.3 مليون سهم من بنك الخليج

"الصناعة" الكويتية تحظر استيراد أجهزة التكييف المهدرة للطاقة

بورصة الكويت تتفوق على أسواق الخليج بالربع الثاني لـ2019

تقرير يتوقع نمو غير نفطي بالكويت بـ2.8% خلال عام 2019 - 2020

تقرير: مبيعات العقارات بالكويت تسجل 1.88 مليار دينار بـ6 أشهر

سعر برميل النفط الكويتي يتراجع 40 سنتاً