TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة الكويتية: الخلية الإخوانية أقرت بارتكاب أعمال إرهابية بمصر

الحكومة الكويتية: الخلية الإخوانية أقرت بارتكاب أعمال إرهابية بمصر
مجلس الوزراء الكويتي

الكويت – مباشر: ثمن مجلس الوزراء الكویتي الیوم الإثنین الجھود المخلصة التي بذلھا رجال الأمن بقیادة نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الداخلیة الشیخ خالد الجراح والتي أسفرت عن ضبط خلیة إرھابیة تتبع تنظیم الإخوان المسلمین صدر بحق أفرادھا أحكام قضائیة من القضاء المصري.

 جاء ذلك في البیان الصادر عن مجلس الوزراء عقب اجتماعه الأسبوعي الذي عقد برئاسة الشیخ جابر المبارك الحمد الصباح في قصر السیف، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وذكر البيان، أن المجلس استمع في مستھل اجتماعه إلى شرح مفصل قدمه الشیخ خالد الجراح حول تفاصیل القبض على الخلیة المشار إلیھا وبالإجراءات التي قامت بھا الأجھزة الأمنیة المختصة في وزارة الداخلیة والتي قادت إلى الكشف عن الخلیة التي أقر أفرادھا بعد إجراء التحقیقات الأولیة معھم بقیامھم بعملیات إرھابیة وإخلال بالأمن في أماكن مختلفة داخل الأراضي المصریة.

 وأشار البیان إلى أن التحقیقات متواصلة للكشف عمن تطالھم شبھة التستر على أفراد الخلیة والتعاون معھم مؤكدا أن رجال الأمن دوما ھم العین الساھرة على أمن الوطن والمواطنین والدرع الحصین وأنھم بالمرصاد لكل من تسول لھ نفسه العبث بأمن البلاد واستقراره.

 یذكر أن الأجھزة الأمنیة المختصة في وزارة الداخلیة الكویتیة أعلنت الجمعة الماضي ضبط خلیة "إرھابیة" تتبع تنظیم الإخوان المسلمین وقالت وزارة الداخلیة في بیان صحفي آنذاك إن تلك الخلیة قامت بالھرب والتواري من السلطات الأمنیة المصریة متخذین من الكویت یحمل أعضاؤھا الجنسیة المصریة- كان قد صدر في حقھم أحكام قضائیة من قبل القضاء المصري وصلت إلى 15 عاما.

وأشار  إلى أن الجھات المختصة في وزارة الداخلیة الكویتیة رصدت مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود ھذه الخلیة. وأضافت أنھ من خلال التحریات تمكنت من تحدید مواقع افراد الخلیة وباشرت الجھات المختصة عملیة أمنیة استباقیة تم بموجبھا ضبطھم في اماكن متفرقة.

وأوضحت أنه بعد إجراء التحقیقات الأولیة معھم أقروا بقیامھم بعملیات ارھابیة وإخلال بالأمن في أماكن مختلفة داخل الأراضي المصریة لافتة إلى أن التحقیقات لا تزال جاریة للكشف عن من مكنھم من التواري وساھم بالتستر علیھم والتوصل لكل من تعاون معھم.

ترشيحات

مسؤول كويتي: تسليم "الخلية الإخوانية" للقضاء المصري بموجب الاتفاقيات المشتركة

السكنية الكويتية تفتح باب التخصيص على الشقق الحكومية بـ"جابر الأحمد"

الفائض التجاري وشركة اتصالات رابعة أبرز أحداث الكويت..اليوم

6 أكتوبر.. بدء استقبال عروض "المشغل الافتراضي" بالكويت

وزير خارجية البحرين: قطر باتت الخطر الأشد على مجلس التعاون