TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السكنية الكويتية تفتح باب التخصيص على الشقق الحكومية بـ"جابر الأحمد"

السكنية الكويتية تفتح باب التخصيص على الشقق الحكومية بـ"جابر الأحمد"
المؤسسة العامة للرعایة السكنیة الكویتیة

الكويت – مباشر: أعلنت المؤسسة العامة للرعایة السكنیة الكویتیة عن فتح باب التخصیص على السكن العمودي في مدینة"جابر الأحمد" وذلك لأصحاب الطلبات الاسكانیة من تاریخ 31 ديسمبر /كانون الأول عام 2008، وما قبل ذلك.

 ودعت المؤسسة المواطنین الراغبین بالتخصیص على الشقق الحكومیة في مدینة (جابر الأحمد) لعدد 520 شقة بمساحة 400 متر مربع مراجعة المبنى الرئیسي وأفرعه الثلاثة، بحسب بیان صحفي الیوم الاثنین.

 وأوضحت المؤسسة أنھا ستستقبل مراجعیھا أثناء الدوام الرسمي إعتبارا من یوم الأحد المقبل في صالة خدمة المواطن بمبنى المؤسسة في منطقة جنوب السرة إضافة إلى فروعھا في منطقتي القرین والجھراء وفرع برج التحریر.

وأكدت المؤسسة أن إعلان بیانات من سیخصص لھم شقق كل بنایة على حدة سیتم بعد إجراء القرعة العلنیة.

 وذكرت المؤسسة أن المستندات المطلوبة ھي شھادة الطلاق في حالة وجود مطلقة وشھادة راتب تفصیلیة للموظف الذي یعمل في الجھات الحكومیة غیر التابعة لدیوان الخدمة المدنیة وصورة البطاقة المدنیة للزوجة غیر الكویتیة.

 وبینت أنه إذا كان صاحب الطلب متقاعدا أو لا یعمل یجب إرفاق شھادات الدراسیة للابناء للعام الدراسي السابق والحالي بالدرجات (آخر فصل دراسي) من المدارس الحكومیة أما المدارس الخاصة فیجب تصدیقھا من إدارة التعلیم الخاص.

 وأفادت بأنه في حال كان صاحب الطلب یعمل في القطاع الخاص فعلیه إحضار شھادة راتب تفصیلیة حدیثة من جھة العمل مذكور فیھا عدم حصوله على بدل ایجار أو سكن أو بدل سكن (تحت أي مسمى آخر) من عملھ فضلا عن إعتماد التوقیع من غرفة تجارة وصناعة الكویت.

 وأوضحت أنه في حال كان صاحب الطلب یعمل في القطاع النفطي أو أي جھة تصرف بدل سكن فعلیه إحضار شھادة تدرج بدل السكن من القطاع النفطي وشھادة راتب تفصیلیة تبین تقاضیه بدل الإیجار.

وبينت أنه في حالة حصوله على سكن من قبل جھة العمل فعلیه إحضار ما یفید تاریخ استلام السكن.

 وقالت المؤسسة إنه في حال توفي الوالدین من أصحاب العلاقة أحداھما أو كلاھما (سواء كویتیا أو خلیجیا) یجب احضار حصر الوراثة مع ضرورة توقیع إقرار وتعھد بالمشاركة في تكوین وشھر اتحاد الملاك للبنایة مع من ستخصص لھم شقق البنایة.

 وأكدت ان إحضار المنافذ للأسرة لمدة سنتین یجب أن یكون للحالات التالیة: إذا كان لدى صاحب الطلب أبناء دون سن الدراسة (لا یعمل أو متقاعد أو یعمل في القطاع الخاص) أو یعمل بالوظائف التالیة (سائق أو مراسل أو حارس) ولدیھ أبناء دون سن الدراسة أو اذا كان صاحب الطلب متزوجا من غیر كویتیة ولیس لدیھم أبناء.

ترشيحات

الفائض التجاري وشركة اتصالات رابعة أبرز أحداث الكويت..اليوم

6 أكتوبر.. بدء استقبال عروض "المشغل الافتراضي" بالكويت

وزير خارجية البحرين: قطر باتت الخطر الأشد على مجلس التعاون