TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس وزراء قطر يفتتح قاعدة الظعاين البحرية

رئيس وزراء قطر يفتتح قاعدة الظعاين البحرية
رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري عبدالله بن ناصر آل ثاني خلال افتتاح قاعدة الظعاين البحرية

الدوحة - مباشر: افتتح رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري عبدالله بن ناصر آل ثاني، اليوم الأحد، قاعدة الظعاين البحرية -المبنى الجديد للإدارة العامة لأمن السواحل والحدود- بمنطقة سميسمة شمال قطر.

وخلال الحفل الذي حضره الوزراء وكبار المسؤولين، وعدد من السفراء المعتمدين بقطر، قام رئيس الوزراء بتدشين عدد من الزوارق البحرية الجديدة التابعة لإدارة أمن السواحل والحدود، كما شهد عرضاً لفريق البحث والإنقاذ بالإدارة، وفق قنا.

وتبع ذلك قيام عبدالله بن ناصر بجولة في عدد من المباني الجديدة التابعة للإدارة، اطلع خلالها على أهم المرافق والتجهيزات الحديثة بما يتلاءم مع طبيعة عمل أمن السواحل والحدود، ويرفع من مستوى الأداء لتلبية متطلبات الأمن البحري.

يشار إلى أن قاعدة الظعاين البحرية التي تم إنشاؤها على مساحة كلية تبلغ 639.8 ألف متر مربع تقع في منتصف الساحل الشرقي للدولة؛ وذلك لتسهيل تأمين كافة المياه الاقليمية للدولة والمراكز الحدودية.

وتستهدف القاعدة تأمين الحدود البحرية للدولة، وإحكام الرقابة والحماية الأمنية لكل سواحلها من خلال تسيير الدوريات البحرية في نطاق الاختصاص لمنع عمليات التسلل، وتهريب المواد الممنوعة، وضبط المخالفات البحرية، مع تقديم خدمات بحرية للمواطنين والمقيمين بنفس المستوى من حيث كفاءة الأداء.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. تعرف على أداء المصارف الإسلامية في قطر خلال 2018

4 مجموعات تنخفض بمعدل التضخم في قطر 0.4% خلال يونيو

بيان من الحكومة السعودية بشأن الحجاج القطريين

"كهرماء" قطر ترسي عقوداً بقيمة 565 مليون ريال خلال 6أشهر

"الريل" تطرح المرحلة النهائية من المحلات التجارية بمترو الدوحة

مسؤول: استثمارات قطر في الولايات المتحدة تتجاوز 180 مليار دولار