TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كهرماء" قطر ترسي عقوداً بقيمة 565 مليون ريال خلال 6أشهر

"كهرماء" قطر ترسي عقوداً بقيمة 565 مليون ريال خلال 6أشهر
المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء

الدوحة - مباشر: قامت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" خلال النصف الأول من العام الجاري 2019 بترسية 34 عقد أعمال وخدمات وتوريد على مصانع وشركات محلية.

وأوضحت "كهرماء"، اليوم السبت، أن قيمة ترسية العقود بلغت 565 مليون ريال، فيما بلغت قيمة توريد الكابلات الكهربائية ولوحات التغذية الكهربائية المنتجة محليا خلال تلك الفترة من العقود السارية والمبرمة مع المصانع المحلية ما يقارب 250 مليون ريـال، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

وأفادت "كهرماء"، أن العقود تأتي في إطار سعيها نحو دعم وتشجيع الصناعات المحلية والمنتجات الوطنية، من خلال الفرص الواعدة التي توفرها المؤسسة لتوريد منتجات ومواد لمشاريعها بالدولة.

وأكد رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء"، عيسى بن هلال الكواري، حرص المؤسسة على توفير بدائل من السوق المحلي وتوطين الصناعات المرتبطة بقطاعي الكهرباء والماء من خلال دعم للشركات الوطنية، وإعطاء أولوية وأفضلية للمنتجات المحلية.

وذكر، أن الشركات المحلية استطاعت تحقيق الاكتفاء الذاتي وتغطية الطلب على الكابلات ذات الضغط المنخفض والضغط المتوسط، وتوفيرها في السوق على أعلى مستوى من المعايير والجودة في ظل التوسع في المشاريع والاحتياجات المستمرة للكابلات، حيث تتطلع هذه الشركات إلى التصدير إلى الدول المجاورة خلال الفترة المقبلة.

ترشيحات

أمير قطر: 185 مليار دولار شراكتنا الاقتصادية مع الولايات المتحدة

قطر والولايات المتحدة تصدران بياناً مشتركاً

محصلة خضراء لبورصة قطر للأسبوع الثاني بدعم نمو 5 قطاعات