TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"الامتياز" توقع عقداً مع "نفط الخليج"

تابعة لـ"الامتياز" توقع عقداً مع "نفط الخليج"
جانب من اجتماع سابق للشركة
الامتياز
ALIMTIAZ
-2.67% 47.30 -1.30

الكويت - مباشر: أعلنت شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية عن قيام إحدى شركاتها التابعة بنسبة 50.69 بالمائة، بتوقيع عقد مع الشركة الكويتية لنفط الخليج بقيمة 9.59 مليون دينار.

وبحسب بيان الشركة للبورصة الكويتية اليوم الاثنين؛ فإن العقد مدته 4 سنوات، ويختص بالخدمة الميدانية وصيانة مضخات النفط والتابع للعمليات المشتركة بالوفرة - الشركة الكويتية لنفط الخليج.

وتوقعت "الامتياز" أن تُحقق الشركة التابعة نسبة هامش ربح قدرها 2 إلى 4 بالمائة من قيمة العقد، موضحة بأن هذه النسبة مُتغيرة.

وقالت "الامتياز" في البيان إن حصتها من الأرباح ستكون بحسب نسبة ملكيتها في الشركة التابعة البالغة 50.69 بالمائة، وتُحتسب من صافي الربح وفقاً لنسبة الإنجاز المُقدر.

وأفصحت الشركة عن ترسية العقد السابق في 24 يونيو/حزيران الماضي، وذلك قبل الإعلان الرسمي اليوم عن توقيع العقد.

كانت أرباح "الامتياز" تراجعت 82.9 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى مليون دينار، مقابل 5.85 مليون دينار في الربع المقارن من 2018.

وتوقع المحلل المالي للأسواق، أحمد جاسم القمر لـ"مباشر"، أن تُحقق "الامتياز" أرباحاً نصف سنوية بقيمة 22 مليون دينار مقارنة بأرباح بلغت 12.3 مليون دينار في الفترة المماثلة بالعام الماضي، بارتفاع نسبته 79 بالمائة.

وتصدر سهم "الامتياز" نشاط الكميات بالبورصة اليوم، حيث تم تداول 35.5 مليون سهم بقيمة 4.94 مليون دينار، ليرتفع السهم عند الإغلاق 2.92 بالمائة عند سعر 141 فلساً بمكاسب بلغت 4 فلوس.

ترشيحات:

صادرات الكويت غير النفطية ترتفع 11% خلال يونيو

التداولات العقارية بالكويت ترتفع 11% في مايو

بورصة الكويت تتحول للأخضر قبل الإغلاق بساعة.. والعقارات كلمة السر

سهم "المشتركة" يشهد ثاني أنشط تداولات في 2019

"الكهرباء" الكويتية: الخدمة لم تتأثر بالهزة الأرضية

"الإطفاء" الكويتية: الهزة الأرضية لم ينجم عنها أي خسائر

زلزال يضرب الكويت