TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "المشتركة" يشهد ثاني أنشط تداولات في 2019

سهم "المشتركة" يشهد ثاني أنشط تداولات في 2019
مستثمر يتابع شاشة التداول ببورصة الكويت
المشتركة
CGC
-0.23% 439.00 -1.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: شهد سهم المجموعة المشتركة للمقاولات اليوم الاثنين، ثاني أنشط تداولات له في العام الجاري دفعته لبلوغ أعلى مستوياته منذ شهر ونصف.

وبلغ حجم تداولات السهم في تمام الساعة 10:27 صباح اليوم بتوقيت الكويت، نحو 8.33 مليون سهم جاءت بتنفيذ 483 صفقة حققت سيولة بقيمة 1.81 مليون دينار.

وساهم نشاط حركة التداول على "المشتركة" اليوم في صعود السهم 2.36 بالمائة عند سعر 217 فلساً بمكاسب بلغت 5 فلوس مقارنة بإقفاله السابق.

وبلغ حجم طلبات الشراء الكلية على السهم خلال الفترة 1.47 مليون سهم مقابل 1.57 مليون سهم تمثل حجم عروض البيع الكلي منه في تلك الأثناء.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، مصطفى الجارحي لـ"مباشر"، إن سهم "المشتركة" من الأسهم التشغيلية ذات الثقل في البورصة الكويتية ويعتمد في حركته بشكل رئيسي على الأخبار الإيجابية التي تصدر عن الشركة فيما يتعلق بصفقات أو مشاريع جديدة.

وأوضح الجارحي أن نشاط التداول على السهم بدا واضحاً خلال تعاملات أمس وتواصل اليوم؛ وهو ما قد يُشير إلى خبر إيجابي مُرتقب قد يتعلق بصفقة أو مشروع أو نتائج فصلية جيدة.

فنياً، قال الجارحي إن سهم "المشتركة" كسر اليوم خط مقاومة أول عند سعر 215 فلساً وبات على مقربة من تجاوز خط المقاومة الرئيسي 220 فلساً، الذي إن نجح في تجاوزه سيكون بمثابة تأكيد اتجاه صاعد في المدى القريب نحو مستويات 228 ثم 235 فلساً على الترتيب.

كانت أرباح "المشتركة" ارتفعت 13.1 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 2.07 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 1.83 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

ترشيحات:

المؤشرات الكويتية تتباين في التعاملات الصباحية

الكويت: تحصيل الضمان الصحي لكل الوافدين إلكترونياً

سعر صرف الدينار الكويتي مقابل العملات العربية والأجنبية

"التجارة" الكويتية تُحدد أحكام منح وتجديد صفة الضبطية القضائية لموظفيها

"الكهرباء" الكويتية: تركيب 300 ألف عداد ذكي في فبراير