TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عدد رخص البناء المصدرة في قطر يتراجع 30% خلال يونيو

عدد رخص البناء المصدرة في قطر يتراجع 30% خلال يونيو
عقارات على كورنيش الدوحة في قطر

الدوحة – مباشر: تراجع عدد رخص البناء المصدرة في دولة قطر خلال يونيو/ حزيران الماضي بنسبة 29.7 بالمائة على أساس شهري، وذلك وفق بيان لوزارة التخطيط التنموي والإحصاء القطرية اليوم الاثنين.

وبلغ عدد رخص البناء المصدرة في قطر خلال الشهر الماضي 463 رخصة، مقارنة بـ659 رخصة في مايو/ أيار السابق له.

وأشار البيان إلى أن بلدية الريان جاءت في مقدمة البلديات من حيث عدد الرخص المصدرة في الشهر الماضي؛ إذ بلغ عدد الرخص المصدرة 125 رخصة، وتبعهتها الدوحة في المرتبة الثانية بعدد 107 رخص.

وجاء بالمركز الثالث بلدية الوكرة بـ78 رخصة، ثم الظعاين بعدد 68 رخصه، وأم صلال 36 رخصة، وأصدرت الخور 24 رخصة، إضافة إلى 19 رخصة في الشيحانية، و6 رخص في بلدية الشمال.

ومن حيث نوع الرخص الصادرة، أشارت البيانات إلى أن عدد تراخيص المباني الجديدة (سكنية وغير سكنية) شكلت 55 بالمائة من الإجمالي بواقع 253 رخصة.

وتابعت أن تراخيص بناء الإضافات شكلت 44 بالمائة من إجمالي رخص البناء الصادرة خلال شهر يونيو/ حزيران 2019، بواقع 202 رخصة، فيما بلغ عدد تراخيص التحوط 8 رخص، مستحوذة على 2 بالمائة من الإجمالي.

يذكر أن الناتج المحلي لقطر من الأنشطة العقارية، والتشييد تراجع بالربع الأول من العام الجاري على الأساسي الربعي، وذلك وسط تحذير من وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية البنوك المحلية بقطر من زيادة الانكشاف على العقارات، إذ توقعت حدوث مزيد من التراجعات في أسعار العقارات تزامناً مع زيادة المعروض.

كما يتزامن ذلك مع قرب انتهاء بعض الأنشطة العقارية المتعلقة باستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، مع قرب موعد استضافة البطولة.

ترشيحات:

تحليل.. كيف تحاول دول الخليج جذب الاستثمار الأجنبي؟

عوامل تتراجع بالناتج المحلي لقطر 2.6% في الربع الأول

الاستثمارات الأجنبية في قطر ترتفع لـ199.7 مليار دولار بالربع الأول

قطر للإيداع المركزي تعلن الانتهاء من تجزئة أسهم الشركات المدرجة

34مليار دولار الاستثمار الأجنبي المباشر في قطر بنهاية الربع الأول