TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جلوبال تليكوم تتوقع تنفيذ صفقة شراء فيون لأصولها نهاية 2019

جلوبال تليكوم تتوقع تنفيذ صفقة شراء فيون لأصولها نهاية 2019
أبراج اتصالات

القاهرة- مباشر: قالت شركة جلوبال تيلكوم القابضة (GTHE)، إن شركة فيون هولدينجز تقدمت بعرض للاستحواذ على أصول الشركة، بقيمة تصل لنحو 2.986 مليار دولار وفقاً لحسابات مباشر.

وتوقعت الشركة أن يتم الانتهاء من عملة شراء الأصول بحلول نهاية العام الجاري، وذلك بشرط استلام جميع الموافقات الحكومية وغيرها من موافقات.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، أن أسعار عرض شراء الأصول المقدم من فيون هولدينجز بقيمة 313.335 مليار روبية باكستانية "ما يعادل 1.999 مليار دولار" مقابل شركة جاز.

وتضمن العرض الاستحواذ على شركة بنجلالينك بقيمة 24.916 مليار تاكا بنجلاديشي "ما يعادل 300.54 مليون دولار"، و70.195 مليار دينار جزائري "ما يعادل 593.3 مليون دولار". مقابل شركة جيزي "متضمنة ميد كابل".

وكشفت الشركة أن سيتم الاستحواذ على بنك موبيلينك بقيمة 14.741 مليار روبية باكستانية "ما يعادل 94.08 مليون دولار".

وأوضحت الشركة أن تلك الأسعار متوافقة مع التقييمات الأساسية التي تم إجراؤها في عرض الشراء الإجباري.

وأشارت إنه سيتم تحويل المبالغ الفعلية لكل أصل بالدولار باستخدام أسعار الصرف الأجنبية المعمول بها، وذلك طبقا لصافي الديون والالتزامات المالية وغير المالية، وبنود تشبه الديون ورأس المال العامل.

قامت جلوبال تيلكوم القابضة اليوم بإبرام اتفاقية تسوية مع مصلحة الضرائب المصرية لتسوية كافة الديون الضريبية المستحقة على الشركة والشركات التابعة والبالغة 136 مليون دولار (ما يعادل نحو 2.3 مليار جنيه).

وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية أنها وافقت اليوم على عرض الشراء الاجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بي.فى الخاص بشراء 1.997 مليار سهم، تمثل نسبة 42.31 بالمائة من أسهم رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة، وتعديل السعر النقدي للسهم الواحد بـ5.08 جنيه بدلاً من 5.3 جنيه للسهم الوحد.

وقالت جلوبال تليكوم القابضة في يوليو الماضي، إنها تلقت عرض شراء لأصولها في شركة جاز والعمليات التابعة من شركة فيون مقابل 2.55 مليار دولار، موضحه أنه جارٍ دراسة العرض من قبل المجلس.

يشار إلى أن الرقابة المالية أعلنت في نوفمبر الماضي، أنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري لـ42.31% من رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 7.9 جنيه للسهم.

وقالت جلوبال تيلكوم القابضة في 3 أبريل 2018 ، إن شركة فيون، المساهم الرئيسي بها، خاطبت الهيئة العامة للرقابة المالية بسحب عرض الشراء الإجباري على أسهمها.

وكانت قالت جلوبال تيلكوم القابضة، في 14 أكتوبر 2018 إن المستشار المالي المستقل (شركة فينكورب للاستشارات المالية) حددت النطاق السعري لبعض أصول الشركة في باكستان وبنجلاديش بين 2.594 مليار دولار و3.319 مليار دولار.

وأوضحت أن تقييم شركة لازارد فرير أس أي أس - لازارد للعرض بين 2.097 مليار دولار و3.253 مليار دولار.

وقدرت شركة "نيو ستريت" -مستشار مالي- في 21 أكتوبر قيمة أسهم الشركة في بنجلاديش وباكستان وبنك موبيلينك بنحو 3.6 مليار دولار، وفقاً لدراسة معدة بناءً على طلب مساهمي الأقلية.

وأضافت أن التقرير الخارجي المعد من قبل مساهمي الأقلية يشير إلى أن ذلك التقييم يعد أعلى بنسبة 42% من العرض المسحوب مؤخراً من شركة فيون.

وبحسب البيان، تم تقييم بنك موبيلينك بنحو 370 مليون دولار.

ترشيحات ...

فيون تُعدل سعر عرض شراء أسهم جلوبال تليكوم بفعل "الضرائب"

للمرة الثالثة..جلوبال تليكوم تؤجل الجمعية العامة لمناقشة زيادة رأس المال

جلوبال تليكوم: ما زلنا في مناقشات مع مصلحة الضرائب المصرية