TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شعاع كابيتال تبحث صفقة استراتيجية مع "أبوظبي المالية"

شعاع كابيتال تبحث صفقة استراتيجية مع "أبوظبي المالية"
لافتة تحمل شعار شركة شعاع كابيتال
شعاع
SHUAA
14.91% 0.13 0.02

دبي - مباشر: يجتمع مجلس إدارة شركة شعاع كابيتال اليوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو الجاري، وذلك للموافقة على صفقة الاستثمار الاستراتيجي مع مجموعة أبوظبي المالية.

وأشارت الشركة، في بيان سابق لموقع سوق دبي المالي، أن المجلس سيناقش أيضاً أي أمر ذات صلة بالصفقة، كتعين رئيس لمجلس إدارة الشركة وأية موضوعات أخرى متعلقة بأعمال الشركة.

وأعلنت "شعاع" في أوائل يونيو الجاري، عن استقالة جاسم الصديقي من عضوية مجلس الإدارة، وتعيين فاضل العلي مكانه.

ومن المتوقع أن يشغل جاسم الصديقي منصب الرئيس التنفيذي للكيان المشترك بعد إتمام عملية الاندماج بين شعاع كابيتال ومجموعة أبوظبي المالية.

وتسعى مجموعة أبوظبي المالية الاستحواذ على شركة شعاع كابيتال في عملية اندماج عكسي، وتحدث عملية الدمج العكسي عند استحواذ شركة خاصة غير مدرجة على حصة الأغلبية في شركة مساهمة عامة مدرجة.

والاستحواذ العكسي هو أن تقوم شركة خاصة بإدراج أسهمها في السوق بعد استحواذها على حصة مسيطرة في شركة عامة. ويتيح هذا للشركات بأن تصبح مدرجة في البورصة دون إجراء طرح عام أولي لأسهمها.

وفي مايو الماضي قالت شركة "شعاع كابيتال"إن العمل على تشكيل كيان موحد مع مجموعة "أبوظبي المالية" دخل  مراحله النهائية، مبينة أنها في انتظار الحصول على الموافقات النهائية من الجهات التنظيمية ومن ثم المساهمين لإتمام عملية الاندماج.

كانت الشركة قد أظهرت تحولها للخسارة خلال الربع الأول من العام 2019 مقابل أرباح كانت قد سجلتها الشركة بالفترة المقارنة من العام الماضي.