TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الخارجية المصري: المشاركة بورشة البحرين تقييم للخطة..وليست إقراراً لها

وزير الخارجية المصري: المشاركة بورشة البحرين تقييم للخطة..وليست إقراراً لها
وزير الخارجية المصري سامح شكري

القاهرة – مباشر: قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن القاهرة تنسق بشكل وثيق مع جمهورية روسيا الاتحادية بشأن الكثير من الموضوعات لتحقيق المن والاستقرار الدولي وتدعيم العلاقات الثنائية في شتى المجالات.

وأضاف الوزير سامح شكري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي اليوم الاثنين، بثته قناة "سكاي نيوز عربية"، أن الفائدة من مشاركة مصر بورشة البحرين من أجل تقييم خطة "السلام من أجل الازدهار" المزمع عرضها بالورشة.

كانت الإدارة الامريكية قد كشفت یوم السبت، عن الجانب الاقتصادي لمبادرتھا للشرق الأوسط والذي یتضمن تخصیص مبلغ 50 ملیار دولار لتمویل استثمارات في الأراضي الفلسطينية.

 وقال البیت الأبیض في إعلان على موقعه الإلكتروني، إن المبادرة المسماه "السلام من أجل الرخاء" التي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة يومي 56 و26 يونيو /حزيران الجاري، قادرة على تغییر الضفة الغربیة وغزة جذریا وفتح صفحة جدیدة في التاریخ الفلسطیني لیس من خلال المحن والخسارة بل بالحریة والكرامة".

كما أكد الوزير المصري، أنه من الأهمية أن تشارك مصر لتستمع إلى هذا الطرح لتقيمه، وكلن ليس إقرارا به.

وأشار وزير الخارجية المصري في لقاء مع قناة "روسيا اليوم"، حول المقترح المريكي لإحلال السلام بالشرق الأوسط "لنا الحق في تقييمه والاطلاع عليه وبلورة رؤية إزاءه لكن القرار النهائي حوله يرجع إلى صاحب الشأن وصاحب المصلحة وهي السلطة الوطنية الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني".

وأكد شكري: "ليس هناك تنازل عن حبة وذرة رمل من أراضي سيناء التي استشهد من أجلها العديد من المواطنين المصريين الشرفاء دفاعا عنها وسعيا لاسترجاعها، فليس هناك أي شيء يستطيع أن ينتقص من السيادة المصرية على أرض سيناء".

ترشيحات

بـ50 مليار دولار..أمريكا تكشف الجانب الاقتصادي لمبادرتها للسلام بالشرق الأوسط

من البحرين.. أمريكا تكشف أولى خطوات "صفقة القرن" يونيو المقبل

الجامعة العربية: فلسطين طالبت باجتماع طارئ تخوفاً من "صفقة القرن

المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط: إعلان صفقة القرن "قد يتأجل" لنوفمبر

السيسي عن صفقة القرن: هل تتصورون أن أفرط؟

"أبومازن" يعلن من شرم الشيخ..شروط نجاح خطط تسوية القضية الفلسطينية