TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محفزات تقود سوق أبوظبي لمكاسب أسبوعية بـ9.5 مليار درهم

محفزات تقود سوق أبوظبي لمكاسب أسبوعية بـ9.5 مليار درهم
قاعة التداول بسوق أبوظبي المالي

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: صعد سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال الأسبوع الحالي، مدفوعاً بانتعاش الأسهم الكبرى، محققاً أرباحاً سوقية قدرها 9.501 مليار درهم.

ومع إقفال تعاملات الأسبوع، ارتفع المؤشر العام للسوق بنسبة 1.6 بالمائة، إلى المستوى 5.044.72 نقطة، بربحية 81.03 نقطة، على عكس الأسبوع الماضي.

وبنهاية الأسبوع سجلت القيمة السوقية لسوق أبوظبي515.858  مليار درهم، مقابل نحو506.357  مليار درهم الأسبوع الماضي.

 وقال نائب الرئيس بقسم بحوث الاستثمار في شركة كامكو لـ"مباشر"، إن قرار الفيدرالي الأخير بإبقاء الفائدة دون تغيير مع تلميح بخفضها في حالة تباطؤ النشاط الاقتصادي أثر بعض الشيء على المعنويات وذلك لأهمية بقاء سعر الفائدة عند مستويات منخفضة لما له من أهمية على عملية الانتعاش وخاصة على القطاع العقاري في الدولة.

وأشار رائد دياب، إلى أنه تتجه الأنظار في الفترة المقبلة إلى نتائج اللقاء المزمع بين الولايات المتحدة والصين لحل الخلاف التجاري بينهم والتطورات الإقليمية في المنطقة، إضافة إلى قرب موسم الإعلانات عن نتائج الشركات عن النصف الأول من العام الحالي.

وقاد الارتفاعات، قطاع البنوك بنسبة 1.4 بالمائة فقط، وقطاع العقار بنسبة 3.8 بالمائة، وقطاع الطاقة 0.9 بالمائة، فضلاً عن قطاع الاتصالات 2.5 بالمائة.

ودعم المؤشر، سهم أبوظبي الأول 0.8 بالمائة، وأبوظبي التجاري 4.8 بالمائة، وأبوظبي الإسلامي 2.6 بالمائة، والدار العقارية 3.8 بالمائة، واتصالات بنحو 2.5 بالمائة.

مخاوف وحذر 

وتوقع رائد دياب، المزيد من التقلبات في الفترة القادمة لحين اتضاح الصورة أكثر.

وفسر ذلك بأنه من المتوقع أن تستمر الأسواق الإماراتية بالتذبذب على وقع المخاوف من التوترات الجيوسياسية في المنطقة التي قد تقود إلى مواجهة عسكرية بين الولايات المتحدة وإيران على الرغم من التصريحات بعدم الرغبة في ذلك من قبل المعنيين. 

ترشيحات:

سوق دبي يربح 3 مليارات درهم في أسبوع وهذه الأسباب

بدعم اتفاقية "أباريل".. سهم "الدار" يواصل طريق المكاسب

تقرير: شبكة "اتصالات" الأفضل في "المتحرك" و"الثابت"

مليارات درهم صافي دخل بنوك أبوظبي

فنادق أبوظبي تجذب 1.7 مليون نزيل في 4 أشهر