TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فنادق أبوظبي تجذب 1.7 مليون نزيل في 4 أشهر

فنادق أبوظبي تجذب 1.7 مليون نزيل في 4 أشهر
فنادق بإمارة أبوظبي

أبوظبي - مباشر: ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي منذ بداية 2019 وحتى شهر أبريل الماضي 2.3 بالمائة إلى 1.76 مليون نزيل.

وارتفع إجمالي إيرادات الفندقية بالإمارة 13.7بالمائة إلى 2.25 مليار درهم، وبلغ معدل إشغال الفنادق 79بالمائة، بحسب إحصائيات حديثة لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي.

وناقش اجتماع تطوير القطاع السياحي الدوري لمديري المنشآت الفندقية عقد أمس الشراكات والفرص والتطورات والمشاريع المقبلة والمؤثرة على النشاط السياحي في الإمارة.

وخلال اجتماع تطوير القطاع السياحي الدوري لمديري المنشآت الفندقية لمناقشة الشراكات والفرص والتطورات والمشاريع المقبلة والمؤثرة على النشاط السياحي في الإمارة.

وحضر الاجتماع، مديرو فنادق وممثلون عن الجهات الشريكة المعنية بقطاع السياحة، من مثل مناطق الجذب، وشركات إدارة الوجهات، والاتحاد للطيران، ومركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، ومديرون وموظفون من الدائرة. 

وهدف الاجتماع إلى تعميق علاقات التواصل بين الدائرة والمنشآت الفندقية، وتعزيز التعاون والجهود المتضافرة بين الشركاء الرئيسيين في القطاعين الحكومي والخاص؛ وذلك لوضع وتنفيذ مبادرات متكاملة لتطوير الوجهة السياحية.

وخلال الاجتماع، تعرّف الحاضرون على مبادرة جديدة لدائرة الثقافة والسياحة تقدّم من خلالها الدعم التسويقي للمنشآت الفندقية في أبوظبي بهدف زيادة إشغال وطول فترات إقامة الزوّار فيها خلال فترات الذروة السياحية، التي تتطلب إنشاء توقعات رئيسة من خلال تحليل البيانات المقدّمة من قبل الفنادق، مما يضمن تعاوناً فعالاً بين الطرفين.

ووضعت الدائرة عدة بنود جديدة في قطاع السياحة لتحسين أداء الفنادق، التي أتت حصيلة برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية «غداً 21»، وتشمل تخفيض الرسوم السياحية للفنادق والمطاعم من 6 بالمائة إلى 3.5بالمائة، ورسوم البلدية من 4بالمائة إلى 2بالمائة، ورسوم البلدية اليومية لكل غرفة فندقية من 15 درهماً إلى 10 دراهم.

إلى ذلك جانب تخفيف متطلبات تأشيرات السياحة الخاصة بالعديد من الأسواق الرئيسة، بما في ذلك الصين والهند وروسيا، وإطلاق منصة مركزية لترخيص الفعاليات. 

ترشيحات:

الإمارات تؤيد تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط

الإمارات: مبادرة تتيح للشركات الصغيرة النفاذ للأسواق الأوروبية

الإمارات توقع مذكرات تفاهم لاستقدام عمالة من 3 دول آسيوية